الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:40 م

140 صاروخ.. حزب الله يُمطر شمال إسرائيل

قصف إسرائيلي في لبنان، أرشيف

قصف إسرائيلي في لبنان، أرشيف

خاطر عبادة

A A

أعلن حزب الله، قصف شمال إسرائيل بـ140 صاروخا اليوم الجمعة، بعد يوم من تعهد زعيم حسن نصر الله، بالرد على انفجارات أجهزة "البيجر" في أنحاء لبنان.

وهناك تقارير متضاربة بشأن العدد الدقيق للصواريخ التي أطلقت من لبنان، حيث أفادت وكالة أسوشيتد برس بأن عدد الصواريخ التي أطلقت بلغ 140 صاروخا، نقلا عن جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله.

ومع ذلك، قالت هيئة الإذاعة الإسرائيلية العامة، إن نحو 150 صاروخا أطلقت من لبنان عبر الحدود. وقالت خدمة الإسعاف الإسرائيلية إنه لم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات.

ونشرت وزارة الخارجية الإسرائيلية لقطات مصورة لشمال إسرائيل، بعد إطلاق حزب الله لصواريخ مكثفة من لبنان باتجاه إسرائيل، وقالت "لا تخافوا.. أولئك الذين يؤذون شعب إسرائيل سوف يدفعون الثمن".

يأتي ذلك بعد يوم من إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه بدأ موجة من الغارات على أهداف تابعة لتنظيم حزب الله في لبنان.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن حزب الله حول جنوب لبنان إلى منطقة قتال، حيث زود منازل المدنيين بالأسلحة على مدى عقود، وحفر الأنفاق تحتها، واستخدمهم كدروع بشرية.

ومن جانبه،  قال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، الخميس، إن إسرائيل تجاوزت كل الخطوط الحمراء، وذلك في أول خطاب تلفزيوني بعد “مجزرة البيجر”، التي راح ضحيتها 37 قتيلًا وعشرات المصابين في علمية اختراق إسرائيلية.

وأضاف الأمين العام لحزب الله، أنه تم تشكيل لجان تحقيق لدراسة كيفية وقوع الانفجارات، وأنه سينتظر حتى يرى تقييم تلك التحقيقات، لافتًا إلى أن الانفجارات وقعت في المستشفيات لأن بعض المسعفين كانوا يحملون تلك الأجهزة المتفجرة.



 


 

search