السبت، 21 سبتمبر 2024

02:26 م

أسعار الذهب اليوم السبت 21 سبتمبر 2024.. مستوى تاريخي

مشغولات ذهبية - أرشيفية

مشغولات ذهبية - أرشيفية

حسن راشد

A A

استقرت أسعار الذهب في مصر، اليوم السبت 21 سبتمبر 2024، بعدما ارتفعت أمس بنحو 35 جنيهًا، مدفوعة بزيادة أسعار الأوقية في البورصة العالمية، لتصل إلى أعلى مستوياتها، مع توقعات بمزيد من خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في عام 2024.

سعر جرام الذهب عيار 24

حقق سعر الذهب عيار 24 نحو 4046 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 21

بلغ سعر الذهب عيار 21 مستوى 3540 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 18 

سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 3034 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 14

جاء سعر الذهب عيار 14 عند 2360 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب

وصل سعر الجنيه الذهب اليوم إلى 28320 جنيهًا.

سعر الذهب عالميا

ارتفعت أوقية الذهب أمس الجمعة، أخر تعاملات الأسبوع في البورصة العالمية بنحو 24 دولارًا، لتسجل 2614 دولارًا.

وقال المدير التنفيذي لمنصة "آي صاغة" لتداول الذهب والمجوهرات، المهندس سعيد إمبابي، إن الأوقات الحالية، التي تشهد ارتفاعات سريعة في الأسعار، لا يٌنصح بالشراء خلالها إلا بعد استقرار الأسعار، حتى لو كانت مرتفعة، مشيرًا إلى أن ارتفاع الأسعار غالبًا ما يتبعه تراجع، مما يستدعي اتخاذ قرارات الشراء أو البيع بناءً على تحركات الأسعار الطبيعية.

كما نصح إمبابي، المواطنين بتجنب التعامل خلال فترات الارتفاع أو الانخفاض المفاجئ، والتركيز على فترات الاستقرار. وشدد على أهمية الابتعاد عن سياسة القطيع والمخاطرة، موضحًا أن البورصة العالمية هي المحرك الأساسي للأسعار حاليًا، متأثرة بالأحداث الجيوسياسية ومخاطر الركود الاقتصادي.

وتوقع صناع السياسات في الفيدرالي الأمريكي انخفاض أسعار الفائدة إلى 3.4% في 2025، و2.9% في 2026، مما أدى إلى زيادة الطلب على الذهب. ولم تؤثر البيانات الاقتصادية الإيجابية، مثل انخفاض طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة، على تراجع أسعار الذهب.

وأشار إمبابي إلى أن المخاوف بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة والصين، بالإضافة إلى تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، تدعم أسعار الذهب في ظل عدم اليقين السياسي قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر، مضيفًا أن البنوك المركزية الناشئة وروسيا تلعبان دورًا في تعزيز الطلب على الذهب كجزء من سياسة التخلي عن الدولار، ما يسهم في ارتفاع الذهب إلى مستويات تاريخية جديدة.

search