الأحد، 22 سبتمبر 2024

08:37 م

ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار منجم الفحم بإيران لـ30 قتيلًا و17 جريحًا

انفجار منجم فحم في إيران

انفجار منجم فحم في إيران

حبيبة وائل

A A

أعلنت هيئة الإغاثة الإيرانية صباح اليوم عن ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار منجم الفحم في جنوب محافظة خراسان إلى 30 قتيلًا و17 جريحًا. 

وأفادت الهيئة في بيان رسمي بأن الانفجار وقع في تمام الساعة 21:00 من ليلة السبت، مما أدى إلى إصابة عشرات العمال وفقدان عدد كبير منهم.

وقد أُرسلت ثماني فرق إنقاذ تابعة لجمعية الهلال الأحمر إلى موقع الحادث للمشاركة في عمليات الإنقاذ والبحث عن المفقودين. 

وكشفت التحقيقات الأولية أن سبب الانفجار يعود إلى تسرب غاز الميثان في أحد أنفاق المنجم، مما أسفر عن هذه الكارثة.

الوضع الميداني وعمليات الإنقاذ

في تصريح له، أفاد محمد علي آخوندي، مدير دائرة الأزمات في محافظة خراسان الجنوبية، بأن الانفجار وقع في منطقة عميقة من المنجم، مما قد يؤدي إلى زيادة عدد الضحايا. 

وأوضح أن حوالي 69 عاملاً كانوا موجودين في البلوكين "B" و"C" لحظة وقوع الانفجار، مشيرًا إلى أن الانفجار لم يتسبب في تدمير كبير للجدران أو اندلاع حرائق.

تم استدعاء فرق الإسعاف والعلوم الطبية وإدارة المحافظة إلى موقع الحادث، حيث تم التنسيق مع المستشفيات المحلية لنقل المصابين وتقديم العناية الطبية اللازمة، بالإضافة إلى تجهيز دائرة الطب الشرعي للتعامل مع جثامين القتلى. 

كما أشار آخوندي إلى احتمالية ارتفاع عدد الوفيات بسبب الظروف المعقدة للانفجار، وتم تسجيل عدد كبير من حالات الاختناق بين العمال نتيجة استنشاق غاز الميثان.

عُقد اجتماع عاجل لإدارة الأزمة في موقع الحادث بحضور والي جنوب خراسان، حيث تم اتخاذ القرارات اللازمة لتسريع جهود الإنقاذ وإبلاغ أسر الضحايا بالمستجدات.

search