الأحد، 22 سبتمبر 2024

05:23 م

للمصريين في الصومال.. تحذير عاجل من الخارجية

جمهورية مصر العربية

جمهورية مصر العربية

آلاء مباشر

A A

أهابت سفارة جمهورية مصر العربية في مقديشو، بجميع الرعايا المصريين بعدم السفر إلى إقليم أرض الصومال في ظل تأثير عدم استقرار الوضع الأمني في الإقليم على سلامتهم.

وناشدت السفارة، المصريين المتواجدين في الإقليم بالمغادرة في أقرب فرصة ممكنة عبر مطار "هرجيسا"، مشددة على أن الوضع الأمني الحالي بالإقليم يحد من القدرة على تقديم  أي مساعدات قنصلية للمصريين هناك.

كما نصحت، المصريين الراغبين في التردد على أي من أقاليم جمهورية الصومال الفيدرالية بالالتزام التام بالضوابط والإجراءات التي تحددها السلطات المختصة بحكومة الصومال الفيدرالية.

ويوم الجمعة الماضي، شدد وزير الخارجية الدكتور بدر عبدالعاطي، خلال محادثات مع المبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي، مايك هامر، على حرص مصر على تحقيق الاستقرار في الصومال، واحترام سيادته ووحدة أراضيه، ودعم مؤسساته المركزية، بما ينعكس على تأمين حركة التجارة الدولية في مضيق باب المندب، ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

وأكد عبدالعاطي، أن الدعم المصري للصومال، يأتي من منطلق "اضطلاع القاهرة بمسؤوليتها في حفظ السلم والأمن الإقليميين، وفقًا لمبادئ وميثاق الأمم المتحدة، والقانون التأسيسي للاتحاد الأفريقي، وميثاق الجامعة العربية.

search