الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

12:14 م

البنك الأهلي يتبرع بـ 240 مليون جنيه لدعم أسرة العنايات المركزة

المستشفيات

المستشفيات

عبدالمجيد عبدالله

A A

تتعرض الطواقم الصحية في بعض الدول إلى الضغط الشديد بعد أن امتلأت أجنحة الرعاية الفائقة بسبب زيادة الطلب على الأسرة.

وفي إطار لجوء الحكومة واستعانتها بجهود المجتمع المدني في تطوير المنظومة الصحية خاصة خلال الأونة الأخيرة، دخل البنك الأهلي على خط المساهمة وأعلن دعمه لأسرة العناية المركزة بملايين الجنيهات، وفقا لما أكده مصدر لـ تليجراف مصر.

كشف مصدر من داخل وزارة الصحة، عن اعتماد البنك الأهلي، 240 مليون جنيه، لدعم تشغيل أسرة العناية المركزة للمرضى غير القادرين، والقضاء على قوائم الانتظار.

وأكد المصدر أن المبلغ لتوفير العمالة في العناية المركزة نظرا لقلة العمالة في القطاع الحكومي وتوجه أغلبهم للقطاع الخاص نظرا لفارق الأجور بين القطاعين وهو ما يؤدي إلى عدم إمكانية تشغيل أسرة العناية المركزة.

وأضاف أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع البنك الأهلي مقدم التبرع، منوها بأن وزارة الصحة تعمل على إنفاق المبالغ المالية في الموارد المخصصة لها.

وكشف المصدر عن استعداد الوزارة اليوم لافتتاح  30 سرير رعاية مركزة للأطفال بمستشفيات حميات العباسية، لاستيعاب الأعداد القادمة من المرضى.

اختتم المصدر بأنه سيتم افتتاح مجمع أسرة رعاية مركزة بسعة 30 سريرا، بمستشفى الحميات، من ضمن حزمة البنك المالية، ثم يتم افتتاح الباقي تباعا على على مدار الأسابيع القادمة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:18 AM
    الفجْر
  • 06:45 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:13 PM
    العَصر
  • 06:47 PM
    المَغرب
  • 08:04 PM
    العِشاء
search