الأحد، 22 سبتمبر 2024

09:10 م

وزير الصحة يُعفي مديرة مركز طبي النزهة الجديدة من منصبها

وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار

وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار

عبدالمجيد عبدالله

A A

أعفى وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، مديرة مركز طبي النزهة الجديدة بمنطقة مصر الجديدة من منصبها،  بعد استيائه من تعطل جهاز الأشعة بالمركز لأكثر من عام، موجها بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة.

وكان عبدالغفار، لاحظ خلال جولة ميدانية مفاجئة، اليوم الأحد، شملت عددًا من المنشآت الطبية بمحافظة القاهرة، خلال تفقده عيادة العلاج الطبيعي، والصيدلية، زيادة أعداد العاملين في الصيدلية وعيادتي الأسنان والعلاج الطبيعي مقارنة بالاحتياج الفعلي للمركز، موجهًا مدير مديرية الصحة بالقاهرة الدكتور حمودة الجزار، بإفادته بتقرير مفصل حول أسباب الملاحظات التي تم رصدها.

إعادة توزيع الأطباء بمركز طبي النزهة الجديدة

ووجه وزير الصحة، بإعادة توزيع الأطباء بمركز طبي النزهة الجديدة، والاستفادة من الكثافة الزائدة لسد العجز في أماكن أخرى، وسرعة صيانة الأجهزة المعطلة في المنشآت الطبية، بالإضافة لرفع تقرير مفصل عن معدلات الآداء.

سجلات حضور وانصراف العاملين بمركز طبي النزهة

من جانبه قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، إن الوزير بدأ جولته المفاجئة بتفقد أماكن انتظار المترددين والعيادات، واطلع على سجلات حضور وانصراف العاملين، وشدد على التزام الأطقم الطبية بمواعيد العمل الرسمية، وفقًا لجدول النوبتجية، بالإضافة إلى مراجعة عدد الأطباء في كل تخصص طبي، خصوصًا مع ضعف التردد على العيادة.

وعبر الوزير عن استيائه من الخدمات المقدمة بمعمل الأسنان، وعدم الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة بالمركز.

مستشفى الحوض المرصود

في سياق متصل انتقد الوزير خلال جولته في مستشفى الحوض المرصود، تكدس المواطنين في عيادات السيدات والرجال ووجه بزيادة عدد العيادات، والاستفادة من الأماكن المتاحة بالمستشفى لتقليل مدة انتظار المترددين على المستشفى، ووجه بتشكيل لجان متابعة مركزية للوقوف على معدلات الآداء بالمستشفى، ومدى رضا المواطنين.

وتفقد وزير الصحة، قسم الاستقبال، والعيادات، والصيدلية، ووحدة التعقيم المركزي، ووحدة تصوير الأمراض الجلدية، بالإضافة إلى الاطلاع على دفاتر تسجيل تذاكر الكشف.

ووجه عبدالغفار، بزيادة أعداد الصيادلة والتمريض، والأطباء المقيمين في تخصص الأمراض الجلدية، إلى جانب التوجيه بتوفير نواقص الأدوية، ومعاقبة المتغيبين من الأطباء والتمريض.

فسخ التعاقد مع شركة الأمن بالمستشفى

ورصد الوزير، مجموعة من المخالفات تتعلق بأفراد الأمن، ووجه بفسخ التعاقد مع شركة الأمن بالمستشفى، نظرًا لتدني المستوى.

وأجرى الوزير اتصالا باللواء أشرف عبدالعليم مساعد الوزير للتحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور محمد زيدان رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، ووجه بسرعة الانتهاء من مشروع ميكنة المستشفى بالكامل، خلال  أسبوعين، ورفع تقرير عن معدلات  الآداء.

تشكيل لجنة لصيانة وتطوير مدخل المستشفى

كما أجرى اتصالًا بالدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، ووجه بتشكيل لجنة لصيانة وتطوير مدخل المستشفى، وصيانة التكييفات، ورفع تقارير دورية عن معدلات الإنجاز.

واطمئن الوزير، على توافر كافة الاحتياجات والمستلزمات الطبية، ومعدلات التردد من خلال منافذ تذاكر الكشف، وحرص على الاستماع للمواطنين المتواجدين بالمستشفى، ومعرفة آرائهم في جودة الخدمات المقدمة.

search