السبت، 28 سبتمبر 2024

12:29 ص

محمد منصور: حققت حلم والدي بإقامة مصنع سيارات في مصر

محمد المنصور رجل الأعمال المصري

محمد المنصور رجل الأعمال المصري

إسلام عزام

A A

قال رجل الأعمال المصري محمد منصور، إنه حقق حلم والده بإقامة مصنع لصناعة السيارات في مصر، مبينًا أنه كان من كبار مُصدري القطن في خمسينات القرن الماضي. 

وأشار "منصور" إلى أن إدخال تكنولوجيا صناعة السيارات كان مغامرة كبيرة في منتصف السبعينيات، لكن مع دوران عجلة الإنتاج وبداية التصنيع شعر بجرأة القرار وأهميته لافتًا إلى أن والده لطفي منصور، توفى بعد عام واحد من تدشين المصنع في مصر. 

وزير الصناعة مع العاملين في مصنع جنرال موتورز 

جاء ذلك خلال احتفالية شركة "جنرال موتورز" بتصنيع مليون سيارة في مصر، وإعلان خطة المرحلة القادمة، في مصنعها بمدينة السادس من أكتوبر.

وأكد "منصور" أن المجموعة تسعى لتلبية متطلبات كافة الشرائح في المجتمع المصري، من خلال توفير فئات مختلفة بأسعار جيدة، وجودة عالمية. 

وشدد "منصور" على أهمية مبادرة توطين صناعة السيارات، موجهًا الشكر للحكومة المصرية على توفير مستلزمات الإنتاج، والحرص على دوران عجلة الإنتاج لقطاع السيارات. 

وقالت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جنرال موتورز مصر وشمال أفريقيا  شارون نيشي إن سيارة شيفروليه الدبابة ستطرح في السوق المصري، بمواصفات أمان جديدة من خلال الجيل السابع للمركبة. 

تصنيع نصف مليون سيارة "دبابة" في مصر 

وأوضحت خلال كلمتها، أن سيارة شيفرولية الدبابة وصل تصنيعها في مصر إلى نصف مليون مركبة خلال 40 سنة، موضحة العمل خلال الفترة المُقبلة على تلبية احتياجات السوق المصري، ومواصلة العمل على مواكبة أفضل مواصفات التصميم؛ لتطرح "الدبابة" بأفضل سعر في فئتها، وفي نفس الوقت بأفضل جودة وأعلى معايير للأداء على مُختلف الطرق. 

وزير الصناعة مع رجل الأعمال محمد منصور مجموعة جنرال موتورز مصر 

 وثمنت "نيشي" العمل وما وصفته بالتعاون المثمر مع وزارة الصناعة؛ لتوطين صناعة السيارات في مصر، وزيادة نسبة المكون المحلي في مراحل التصنيع المختلفة؛ لتصبح مصر مركز تصديري لمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا، مشيرة إلى استهداف الأسواق الإفريقية، وبحث الفرص التصديرية لبعض انواع السيارات التي تقوم بتصنيعها مصنع الشركة في مصر. 

دراسة تصنيع مركبات كهربائية في مصر 

وأشارت "نيشي" خلال كلمتها إلى دراسة فرص تصنيع السيارات الكهربائية في مصر، من خلال مبادرة توطين صناعة السيارات، وبحث إمكانية استغلال خبرات "جنرال موتورز" في التوسع لصناعة المركبات الصديقة للبئية من خلال مبادرة توطين صناعة السيارات.

search