الإثنين، 23 سبتمبر 2024

02:18 م

كامل الوزير يمازح "منصور": "بقوله اعتبرني أخوك مش راضي"

كامل الوزير وزير النقل والصناعة

كامل الوزير وزير النقل والصناعة

إسلام عزام

A A

مازح كامل الوزير، وزير النقل والصناعة، رجل الأعمال المصري، محمد منصور رئيس مجلس إدارة مجموعة المنصور للسيارات قائلًا: "قولتله كذا مره اعتبرني أخوك وحد من العيلة مش راضي". 

وكشف كامل الوزير، عن دور رجل الأعمال محمد المنصور في حفر قناة السويس للمرة الأولى، مؤكدًا أنه ساهم بتوفير معدات للحفر بنصف ثمنها، وأكد أن مجموعة المنصور ستوفر أي معدات للمشروع وأوفى بوعده. 

جاء ذلك خلال احتفالية شركة "جنرال موتورز" بتصنيع مليون سيارة في مصر، وإعلان خطة المرحلة القادمة، في مصنعها بمدينة السادس من أكتوبر.

وقال كامل الوزير خلال كلمته إن تصنيع شركة خاصة في مصر مليون سيارة، مصدر فخر كبير، ويدل على قوة الصناعة المصرية، مؤكدًا على إمكانية التوسع والتصدير من خلال العمل بكامل الطاقة الإنتاجية للمصنع. 

البرنامج الوطني لصناعة السيارات 

وأضاف "الوزير" أن البرنامج الوطني لصناعة السيارات، سيوفر كل سبل الدعم الممكنة، ويزيل أي عقبة في الحال لكافة الشركات المتواجدة في مصر، مؤكدًا أن الحرص على توطين صناعة السيارات برنامج مُحطط له بدقة ويُتابع من كافة أجهزة الدولة. 

وأشاد "الوزير" بمعايير الجودة التي يتبعها مصنع "جنرال موتورز" في مصر، من خلال اتباع أحدث أساليب التصنيع ومعايير الجودة العالمية.

وقال إن عدد العاملين في مصر في مختلف الصناعات يبلغ 3.5 مليون عامل، لافتًا إلى إمكانية مضاعفة الرقم والوصول إلى 7 مليون عامل؛ لخلق فرص عمل جديدة من خلال التوسع في صناعة السيارات بالإضافة إلى الصناعات الأخرى. 

وطرح وزير الصناعة في نهاية كلمته، اقتراحًا لشركة "جنرال موتورز"، بتبني مجموعة المنصور للسيارات أحد مدارس الكفاية الإنتاجية من خلال وضع المناهج العملية، وتوفير فرص تدريب لخلق كودار جديدة. 

search