الجمعة، 27 سبتمبر 2024

04:16 ص

تعليق قاس من عبدالله رشدي بعد حذف إسلام بحيري عبر "تكوين"

عبدالله رشدي وإسلام بحيري

عبدالله رشدي وإسلام بحيري

آلاء مباشر

A A

علق الداعية الإسلامي عبدالله رشدي، على استبعاد الباحث إسلام بحيري من عضوية مجلس أمناء مؤسسة تكوين، أمس الأحد، متوعد بقية أعضائها بقوله “إن القادم لن يعجبهم وغدًا لناظره قريب”.

قال رشدي في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، إن مؤسسة تكوين مشبوهة وقامت على أكتاف شخصيات لها ماضٍ مشبوه في زعزعة الدين الإسلامي تحت ستار التنوير.

أضاف أنه كان متوقع انهيار هذا التنظيم بأكمله وانسحاب أعضائه واحدًا تلو الآخر، ولكن انهيارُه جاء أسرع مما توقع، واصفًا وضع أعضاء تكوين خلال الفترة الراهنة، بأنهم يقفزون من المركب بعدما أيقنوا غرقها.

حذف اسم إسلام بحيري من تكوين

يذكر أن انسحاب إسلام بحيري جاء بعد سلسلة من الأحداث التي شهدتها “تكوين” خلال الفترة الماضية، والتي بدأت بانسحاب المفكر الدكتور يوسف زيدان في يونيو الماضي، ثم حذف اسم بحيري من قائمة أعضاء مجلس الأمناء، أمس الأحد.

انسحاب زيدان جاء عبر إعلان رسمي على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، موضحا اعتذاره عن القيام بدوره داخل المؤسسة بسبب عدد من الضغوطات.

حذف اسم إسلام بحيري

أما بشأن وضع إسلام بحيري، فقد اتخذت المؤسسة موقفًا مختلفًا، وذلك بحذف اسمه بشكل نهائي من القسم المخصص للتعريف بأعضاء مجلس الأمناء، دون توضيح السبب أو توجيه أي رسائل له.

جاء هذا القرار بالتزامن مع صدور حكم قضائي أمس، بتأييد حبس الباحث إسلام بحيري لمدة 3 سنوات وتغريمه مبلغ 20 ألف جنيه، وذلك في قضية اتهامه بإصدار شيكات دون رصيد.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:19 AM
    الفجْر
  • 06:46 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:11 PM
    العَصر
  • 06:45 PM
    المَغرب
  • 08:02 PM
    العِشاء
search