الإثنين، 23 سبتمبر 2024

04:23 م

شكّل عصابة "شرطة مزيفة" للسطو على أموال شركته في الجيزة

المتهمين

المتهمين

عزت جمعة

A A

كان موظفان في شركة أدوية، سائق ومسؤول خزينة، في طريقهما لتوريد مبلغ مالي من متحصلات توصيل إلى شركة أخرى بالإسكندرية، عندما أوقفهما 4 رجال قالوا إنهم من الشرطة، وطلبوا منهما الترجل من السيارة، في مركز كرداسة بالجيزة.  

نزل الرجلان من السيارةو استجابا لمن وصفوا نفسهم بأنهم رجال شرطة، وهنا كانت المفاجأة، إذ دخل اثنان منهم إلى سيارة التوريد والأخرين في “ميكروباص” كان وصله به إلى موقعهما، وتركوا الموظفين في الطريق وهربوا.

بلاغ سرقة 

قرر المجني عليهما الذهاب إلى أقرب قسم شرطة للإبلاغ على ما اتضح أنه عملية سطو، وما هم إلا رجال شرطة مزيفون، وتأكد ذلك بعد سيرهما في طريق عودتهما، عندما وجدا السيارة عهدتهما سليمة تماما، ينقصها فقط أموال العهدة.

 بالفحص تنسيقاً وقطاع الأمن العام، جرى تحديد مرتكبي الواقعة، وتبين أنهم 8 أشخاص من بينهم عامل بالشركة محل البلاغ، و عقب تقنين الإجراءات ضبط 7 غيره، وبحوزتهم سيارتي "ميكروباص" ومركبة "توكتوك" مستخدمة في ارتكاب الجريمة.

أقوال المتهمين 

بمواجهة المتهمين، أقر المدبر الرئيسي، باستغلال طبيعة عمله بالشركة محل البلاغ وعلمه بمواعيد توريدات المبالغ المالية، ونظراً لمروره بضائقة مالية اتفق مع الآخرين على ارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وجرى بإرشادهم ضبط جزء من المبلغ المالى المستولى عليه.

search