الإثنين، 23 سبتمبر 2024

10:13 م

مُخالفات بالجملة داخل مخزن لتصنيع الأدوية في العاشر من رمضان

مكان غير مرخص لتصنيع الدواء

مكان غير مرخص لتصنيع الدواء

عبدالمجيد عبدالله

A A

تمكن التفتيش الصيدلى بهيئة الدواء، بالتعاون مع الإدارة العامة لمباحث التموين من ضبط مكان (مخزن) غير مرخص، عبارة عن 3 طوابق، يصنع بعض المستحضرات الصيدلية بمنطقة العاشر من رمضان في محافظة الشرقية.

وأكد بيان صادر من هيئة الدواء، أنه بعد تقنين الإجراءات، ودخول المكان؛ تم ضبط عدة مخالفات، من إدارة منشأة بدون ترخيص لمخزن غير مرخص وغير مستوفٍ للاشتراطات الصحية، وتعبئة وتصنيع مستحضرات طبية، وضبط كمية من المستحضرات الطبية داخل المخزن مجهولة المصدر بدون فواتير.

مواد خام مجهولة المصدر

وأشار البيان إلى أنه ضُبط عدد من المواد الخام مجهولة المصدر بدون فواتير، وكميات من الجراكن والعبوات الفارغة التي تستخدم في التعبئة، ووجود ماكينة تعبئة، وخمسة “تانكات” تحضير مواد خام، وميزان، وماكينة إنتاج.

ووفق البيان حُرزت المضبوطات، وحُرر محضر، وتم العرض على النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط مكان غير مرخص لصناعة الدواء

وناشدت هيئة الدواء كافة الصيادلة والمواطنين التواصل معها عبر سبل التواصل المختلفة، للإبلاغ عن المخالفات التي تخص المستحضرات أو المنشآت الصيدلية من خلال الخط الساخن 15301 أو موقع الهيئة الرسمي من خلال الضغط على الرابط هنا

الإبلاغ عن الآثار الجانبية للمستحضرات

وتتيح هذه الخدمة للمواطن إمكانية الإبلاغ عن الآثار الجانبية للأدوية أو المستحضرات الحيوية واللقاحات أو مستحضرات التجميل أو المستلزمات الطبية، ويمكن متابعة ذلك من هنا.

مركز اليقظة الصيدلية

وأكدت الهيئة أن فريقًا مختصًا من هيئة الدواء يمثله مركز اليقظة الصيدلية المصري التابع للإدارة المركزية للرعاية الصيدلية يقيّم ويتابع الحالات، لاتخاذ الإجراءات الرقابية اللازمة من أجل ضمان مأمونية المستحضرات والمستلزمات الطبية للمريض المصري.

ضبط مصنع غير مرخص لصناعة الدواء
search