الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

10:22 ص

نتنياهو يكشف عن استراتيجية جديدة لمواجهة حزب الله

رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو

رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو

حبيبة وائل

A A

يتصاعد التوتر بين الجيش الإسرائيلي وجماعة حزب الله في لبنان، في ظل استمرار العمليات العسكرية المكثفة. 

استراتيجية نتنياهو لمواجهة حزب الله

وقد أفادت "القناة 13" الإسرائيلية صباح اليوم بأن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أبلغ مجلس الوزراء المصغر بأن الهدف من هذه العمليات العسكرية هو فصل حزب الله عن حماس.

وفي تصريح سابق، أكد مسؤول إسرائيلي رفيع لصحيفة "يديعوت أحرونوت" أن "إسرائيل لا تزال تمتلك آلاف الأهداف في لبنان التي يمكن استهدافها"، مشيرًا إلى أن الحكومة الإسرائيلية تنتظر من حزب الله إما التراجع أو مواجهة المزيد من الهجمات. 

كما أوضح أن المواجهة مع حزب الله قد تستغرق وقتًا طويلاً.

عُقدت جلسة الحكومة الأمنية المصغرة في تل أبيب لمدة أربع ساعات، لم تُفضِ إلى قرارات جديدة، حيث تضمنت إحاطات للوزراء بشأن التقدم العسكري. 

وأوضحت التقييمات أن الأمور قد لا تصل إلى حرب شاملة، وأن إسرائيل مستعدة لوقف الهجمات إذا قبل حزب الله بترتيبات أمنية حدودية، وفقًا لموقع "العربية".

أسفرت الغارات الإسرائيلية المكثفة على لبنان عن مقتل نحو 500 شخص، بينهم 35 طفلًا، وفقًا للسلطات اللبنانية. وتعتبر هذه الهجمات الأعنف منذ بدء تبادل إطلاق النار على الحدود قبل نحو عام، في سياق الحرب في غزة. 

العمليات الإسرائيلية في لبنان

شهد اليوم الأول من العمليات الإسرائيلية تدمير مصادر إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل، مما أدى إلى فرار آلاف العائلات من المناطق المستهدفة.

في تصريح له، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الجيش الإسرائيلي يقوم "بتغيير التوازن الأمني" في شمال البلاد عبر عملية "سهام الشمال"، مشيرًا إلى أن العملية تضمنت ضرب 1600 هدف لحزب الله في يومها الأول. 

ماذا طلب نتنياهو من اللبنانيين؟

وطالب نتنياهو اللبنانيين بالابتعاد عن مناطق تواجد أسلحة حزب الله، متوقعًا عودة السكان بمجرد القضاء على هذه الأسلحة.

من جهته، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، أن الجيش استهدف منصات صواريخ لحزب الله، مشددًا على أن المرحلة المقبلة ستركز على الهجوم على جميع الجبهات. 

وأشار إلى رصد الجيش الإسرائيلي إطلاق 20 صاروخًا من جنوب لبنان باتجاه المناطق الشمالية، حيث تم اعتراض عدد منها بينما سقط بعضها في مناطق مفتوحة.

وفي المقابل، أعلن حزب الله أنه استهدف قاعدة إسرائيلية غرب طبريا ومقرًا عسكريًا بعشرات الصواريخ، بما في ذلك المخازن الرئيسية في المنطقة الشمالية في قاعدة نيمرا ومقر الكتيبة الصاروخية والمدفعية في ثكنة يوآف. 

وأكد الحزب أيضًا قصف موقع عسكري في منطقة عفولة بصواريخ "فادي 1" و"فادي 2".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:18 AM
    الفجْر
  • 06:45 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:13 PM
    العَصر
  • 06:47 PM
    المَغرب
  • 08:04 PM
    العِشاء
search