الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

12:11 م

مداعبة تحت الماء.. ظهور نادر لـ"عروس البحر" في مرسى علم

عروس البحر

عروس البحر

البحر الأحمر - محمد طه

A A

لا تزال سواحل مدينة مرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر، تشهد من حين إلى آخر ظهور كائنات بحرية نادرة بعضها مهدد بالانقراض.


رصد عدد من الغطاسين، صباح اليوم، ظهور جديد لـ"عروس البحر" على شواطئ مرسى علم، في أثناء رحلة بحرية لممارسة الغطس و"السنوركل" على متن مركب سياحي، يقل على متنه عددًا من السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات.

وحرص السائحون على التقاط الصور التذكارية مع “عروس البحر”، حيث استجابت لمداعبتهم لها تحت الماء.

تشبه الإنسان

من جانبه، قال مؤسس جمعية الإنقاذ البحري بالبحر الأحمر،  حسن الطيب، إن عروس البحر هي ذاتها حيوان الدوجونج البحري الذي ينتمي إلى فصيلة الثدييات، لافتًا إلى أن عروس البحر تشبه الإنسان، حيث تلد وترضع صغارها ولها هيكل عظمي مثل الإنسان تمامًا.

ووضح الطيب، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن ظهور عروس البحر يدل على تعافي الحياه البحرية، مشيرًا إلى أنها تصعد إلى السطح في أوقات غير منتظمة لتتنفس مرة كل 4 إلى 5 دقائق.

وأشار إلى أن عروس البحر من الكائنات البحرية النادرة والمهددة بخطر الانقراض، وتعد ثروة بحرية يجب الحفاظ عليها، وظهورها يساعد على جذب السائحين إلى شواطئ مرسى علم، خاصة أن السائحين يأتون خصيصًا من كل أنحاء العالم لمشاهدة مثل هذه الكائنات البحرية تحت الماء، لافتًا إلى أن العاملين في القطاع السياحي خاصةً الأنشطة البحرية، يعلمون أهمية مثل هذه الكائنات البحرية النادرة ويجيدون التعامل معها.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:18 AM
    الفجْر
  • 06:45 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:13 PM
    العَصر
  • 06:47 PM
    المَغرب
  • 08:04 PM
    العِشاء
search