الإثنين، 30 سبتمبر 2024

05:29 م

المالية: نستهدف تشجيع الاستثمارات وزيادة التجارة بين مصر وأوزبكستان

وزير المالية خلل لقائه مع وزير الاستثمار باوزبكستان

وزير المالية خلل لقائه مع وزير الاستثمار باوزبكستان

جهاد سداح

A A

أكد وزير المالية، أحمد كجوك، أن سياسة الوزارة خلال الفترة المقبلة ستكون أكثر تأثيرًا في دفع حركة وتنافسية الاقتصاد المصري، وذلك في إطار السعي لتحقيق أهداف برنامج عمل الحكومة المصرية. 

وأوضح كجوك أن هذه السياسات تهدف إلى تعزيز القدرات الإنتاجية وتوسيع القاعدة التصديرية، بما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في البلاد.

جاءت تصريحات كجوك خلال لقائه مع وزير الاستثمار والصناعة والتجارة في أوزبكستان، لزيز قدراتوف، حيث أشار إلى أهمية تبني حوار مستدام مع المستثمرين. 

وأكد أن الوزارة ستعمل على تبادل الأفكار والرؤى مع المستثمرين بهدف توفير بيئة أعمال جاذبة للاستثمار المحلي والأجنبي. 

كما أوضح أن الوزارة تستهدف تقديم محفزات ترتبط بتحقيق النتائج، وفقًا لأفضل الممارسات الدولية.

الفرص الاستثمارية والتجارية والصناعية

وأشار كجوك إلى أن الوزارة تهدف إلى تعظيم الاستفادة من الفرص الاستثمارية والتجارية والصناعية بين مصر وأوزبكستان، وخلق المزيد من الشراكات الثنائية في مشروعات الاستدامة البيئية والطاقة المتجددة. 

حركة التجارة والصادرات بين البلدين

وأضاف أن هذه الخطوات ستساهم في تشجيع الاستثمارات المتبادلة وزيادة حركة التجارة والصادرات بين البلدين، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في تطوير البنية التحتية والمناطق الصناعية ومراكز التكنولوجيا والنقل.

من جانبهم، أكد الجانبان تطلعهما إلى قيام الشركات العاملة في مصر وأوزبكستان بتوسيع أنشطتها الاستثمارية في كلا البلدين. 

ودعا كجوك مجتمع الأعمال في أوزبكستان إلى الاستفادة من الفرص المتميزة التي تقدمها مصر، خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتعزيز تواجدهم بشكل أكبر في السوق المصرية.

search