الإثنين، 30 سبتمبر 2024

07:24 م

"المالية": نتطلع لجذب المزيد من الاستثمارات من البنك الآسيوي

وزير المالية، أحمد كجوك خلال لقائه مع رئيس بنك الاسيوى

وزير المالية، أحمد كجوك خلال لقائه مع رئيس بنك الاسيوى

جهاد سداح

A A

أكد وزير المالية، أحمد كجوك، أن العلاقة بين مصر والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية تعد نموذجًا للشراكة التنموية المستدامة، مشيرًا إلى توافق أولويات الجانبين والعمل المشترك لحشد التمويلات الميسرة للقطاع الخاص. 

جاء ذلك خلال لقائه مع رئيس البنك، جين لي تشون، على هامش الاجتماعات السنوية للبنك في أوزبكستان.

وأوضح الوزير أن مصر تتطلع إلى جذب المزيد من الاستثمارات الإضافية من البنك الآسيوي في القطاعات ذات الأولوية، واستكشاف فرص جديدة للتعاون في المشروعات الخضراء، خصوصًا في مجال الطاقة المتجددة. 

كما أكد أن مصر تلعب دورًا محوريًا في تعزيز التواصل والتعاون بين أفريقيا وآسيا، مستفيدةً من موقعها الاستراتيجي الذي يمكّن البنك من توجيه استثماراته بسهولة إلى بلدان القارة الأفريقية والشرق الأوسط.

وأشار كجوك إلى أن وزارة المالية تسعى لتوفير تمويلات مشتركة من بنوك التنمية متعددة الأطراف، لدعم الاقتصادات الناشئة وتعزيز قدرتها على التعافي الاقتصادي، في ظل التحديات العالمية الراهنة التي تتطلب تكاتف جهود الشركاء الدوليين لتوسيع الأنشطة التنموية في البلدان النامية.

من جانبه، أكد جين لي تشون، رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، أن البنك ملتزم بالشراكة المستمرة لدعم جهود التنمية في مصر، مشيدًا بالتحركات المتسقة والقوية التي تقوم بها الحكومة المصرية لتعزيز دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي.

search