الجمعة، 27 سبتمبر 2024

10:22 م

بعد طرحها في الصين.. "شيري" تكشف مواصفات "تيجو 9"

شيري تيجو 9

شيري تيجو 9

إسلام عزام

A A

كشفت شركة "شيري" العملاقة لصناعة السيارات، مواصفات سيارتها الجديدة كليًا "تيجو 9" بعد طرحها في السوق الصيني. 

وتأتي السيارة بمحرك 2.0T  بقوة قصوى تبلغ 257 حصانًا، وعزم دوران أقصى يبلغ 400 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات أو ناقل حركة دبل كلتش، مكون من 7 سرعات، وهناك فئة تتوفر بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.

شيري تيجو 9

أم اعن النسخة الهجينة فسيتم تجهيزها بنظام هجين إضافي يتكون من محرك سعة 1.5 لتر ومحرك كهربائي، حيث يتمتع المحرك البنزيني بقوة قصوى تبلغ 154 حصانًا، وعزم دوران 220 نيوتن متر.

تأتي السيارة بمحركات كهربائية لتصل القوة الشاملة إلى 375 حصانًا، والعزم الكلي 610 نيوتن متر، مع ناقل حركة DHT هجين كهربائي فائق بثلاث سرعات.

شيري تيجو 9

وصُممت السيارة ببطارية خاصة هجينةC-DM (ليثيوم ثلاثي) سعة 19.43 كيلوواط ساعة، ويبلغ المدى الكهربائي النقي في وضع CLTC 106 كم، مع مدى شامل يصل إلى أكثر من 1400 كم.

تصميم السيارة 

اعتمد التصميم الخارجي على واجهة أمامية مميزة من خلال تصميم الشبكة الأمامية المنتفخة بتصميم شلال رأسي من الكروم يتوسطه شعار شيري، مع مصابيح جانبية بتصميم مسحوب  بالإضافة لزخارف من الكروم تزين المصد الأمامي.

بالإضافة إلى العجلات الرياضية من اللون الأسود مع الكروم بتصميم متعدد الأضلاع، كما نجد مقابض الأبواب المخفية.

شيري تيجو 9

وصممت المصابيح الخلفية LED متصلة يتوسطها كلمة شيري، بالإضافة إلى تقديم السيارة برادار جانبي، ومرايا خارجية مع مصابيح أرضية، ومجموعة متنوعة من تصميمات العجلات الرياضية، وزجاج خلفي مخصص للخصوصية. 

المقصورة الداخلية 

المقصورة الداخلية اعتمدت بدرجة كبيرة على تصميم المقصورة للإصدار الحالي مع الاهتمام بالخامات الجلدية الفاخرة والعديد من التجهيزات التقنية الهامة، مثل شاشة السائط بقياس 24.6 بوصة مع شريحة 8155.

المقصورة الداخلية لسيارة شيري تيجو 9

وتم تجهيز مقاعد الصف الأمامي بخاصية التدليك، وتصميم الطراز المتطور بصوت محيطي SONY 14 Yang وتكوينات أخرى.

سعر سيارة شيري تيجو 9 

وأعلنت "شيري" بدء حجز السيارة "تيجو 9" خلال فعاليات معرض بكين الدولي للسيارت لعام 2024، بأسعار تبدأ من 155,900 إلى 169,900 يوان.

search