الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

08:21 ص

تقرير أمريكي عن الحرب البرية: ترسانة حزب الله قد تقود إسرائيل للمستنقع

مقاتلو حزب الله

مقاتلو حزب الله

تيمور السيد

A A

سلطت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، الضوء على ترسانة حزب الله اللبناني،  حيث أشارت إلى امتلاكه صواريخ وطائرات مسيرة وصواريخ مضادة للدبابات، ما يمكنه من التصدي لأي اجتياح بري إسرائيلي محتمل.

ترسانة حزب الله

في تقرير بعنوان "ترسانة حزب الله الضخمة تنتظر إسرائيل في لبنان"، أشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل نفذت في الأيام الأخيرة غارات جوية مدمرة على مواقع حزب الله، ما دفع الجماعة المسلحة إلى اتخاذ موقف دفاعي.

 وأوضحت الصحيفة أن تل أبيب أظهرت تفوقًا كبيرًا في مجال الاستخبارات والتكنولوجيا، محذرة من أن أي حرب برية بين الطرفين ستكون لها تداعيات مختلفة تمامًا.

أسلحة متطورة

وأفادت الصحيفة بأن حزب الله، الذي استهدف إسرائيل بانتظام منذ ما يقرب من عام، يمتلك أسلحة جديدة متطورة، من بينها صاروخ "ألماس" الموجه المضاد للدبابات، الذي تم تصنيعه في إيران. 

هذا الصاروخ يمنح الحزب دقة أكبر في استهدافه مقارنة بالأسلحة التي استخدمها خلال آخر حرب مع إسرائيل في عام 2006. 

وعلمت الصحيفة من مصدر لها في الحزب، أن "ألماس" هو نسخة معدلة من صاروخ إسرائيلي معروف باسم "سبايك"، والذي يُعتقد أن الحزب استولى عليه عام 2006.

حرب برية

وفي أول استخدام مسجل لهذا السلاح، تم توثيق إطلاق صاروخ "ألماس" من جنوب لبنان في يناير 2024، حيث أصاب هدفًا عسكريًا في شمال إسرائيل. 

وأشارت الصحيفة إلى أن الصراع قد يتحول إلى مستنقع، على غرار ما حدث في الحرب على قطاع غزة، إذا ما اندلعت حرب برية جديدة.

إمدادات إيرانية

كما أفاد ضباط أمريكيون للصحيفة، بأن إيران زادت من إمداداتها من الأسلحة لحزب الله، بما في ذلك الصواريخ الموجهة وغير الموجهة. 

وفي هذا السياق، وصف ضابط سابق في حزب الله الوضع في الجنوب بأنه "خلية نحل"، مشيرًا إلى أن جميع الأسلحة الإيرانية متاحة للحزب.

خبرة في الحرب

منذ حرب 2006، حصل حزب الله على آلاف الصواريخ والطائرات المسيرة الجديدة من إيران، وأصبح لديه خبرة أكبر في تقنيات القتال التقليدية. 

وقد نجحت طائراته المسيرة في استهداف معدات عسكرية إسرائيلية مؤخرًا، ما يعكس تطور قدراته العسكرية.

وفي تصريح حديث، أعلن حزب الله استهدافه لمقر شركة دفاع إسرائيلية بالقرب من حيفا،ما يشير إلى عمق الضربات التي يمكن أن ينفذها داخل الأراضي الإسرائيلية. 

إغراق إسرائيل

على الرغم من أن حزب الله قد لا يتمكن من تحقيق انتصار حاسم في حرب تقليدية ضد إسرائيل، إلا أن استراتيجياته قد تهدف إلى إغراق القوات الإسرائيلية في حرب استنزاف، كما فعلت "حماس". 

وفي هذا السياق، أكد العميد المتقاعد في الجيش الإسرائيلي، أساف أوريون، أن أي حرب شاملة ستؤدي إلى خسائر فادحة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:18 AM
    الفجْر
  • 06:45 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:13 PM
    العَصر
  • 06:47 PM
    المَغرب
  • 08:04 PM
    العِشاء
search