الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

08:11 ص

مداهمة مستفزة.. إسرائيل تعتقل فلسطينيًا بسبب "محمد رسول الله"

الشرطة الإسرائيلية تعتقل شابًا فلسطينيًا. أرشيفية

الشرطة الإسرائيلية تعتقل شابًا فلسطينيًا. أرشيفية

تيمور السيد

A A

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، اليوم، صيدلانيًا فلسطينيًا من سكان مدينة القدس الشرقية، بتهمة ارتداء خاتم يحمل عبارة "محمد رسول الله"، ما اعتبرته الشرطة سببًا للاشتباه في انتمائه إلى “تنظيم إرهابي”، وفقًا لجريدة القدس العربية.

بشكل استفزازي

وفي تصريح له، قال النائب في الكنيست، أيمن عودة، إن الاعتقال حدث في مدينة "بيتاح تكفا" بعد أن قام أحد الزبائن بالإبلاغ عن الصيدلاني، حيث قام بتصويره وهو يرتدي الخاتم.

وأوضح عودة أن الشرطة الإسرائيلية داهمت الصيدلية بشكل استفزازي، وبدأت بالتحقيق مع العمال العرب، قبل أن تقوم بتوقيف واعتقال الصيدلاني معتز عليّان بتهمة دعم تنظيم الدولة الإسلامية، رغم توضيحاته حول معنى العبارة.

بشكل تعسفي

وأضاف عودة، الذي يرأس قائمة الجبهة العربية للتغيير، في رسالة موجهة إلى الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، أن "عنصرية الشرطة تتجلى بشكل واضح، وهي تتماشى مع توجهات وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، ما يجرم أحد أركان الإسلام الخمسة".

وأشار عودة إلى أن الشرطة الإسرائيلية تعتقل الشباب العرب بشكل تعسفي وعنصري، ما قد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع في الشارع، داعيًا إلى اتخاذ موقف حازم ضد هذه التصرفات والسياسات العنصرية.

عبارات دينية

وأكد عودة: "لن نسمح بتجريم عبارة (محمد رسول الله)، أو أي عبارة دينية تعبّر عن انتماءات الإنسان".

من جانبها، أفادت تقارير من موقع "والا" الإخباري الإسرائيلي، بأن الشرطة ستطلب من المحكمة اليوم تمديد احتجاز الصيدلي، دون أن تصدر أي تعليق رسمي على تصريحات النائب عودة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:18 AM
    الفجْر
  • 06:45 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:13 PM
    العَصر
  • 06:47 PM
    المَغرب
  • 08:04 PM
    العِشاء
search