الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

02:16 م

بـ"صاروخ قادر".. حزب الله يقصف الموساد الإسرائيلي

مبني الموساد الإسرائيلي

مبني الموساد الإسرائيلي

مروة سليمان

A A

أطلق حزب الله صاروخًا باليستيًا استهدف مقر وكالة الاستخبارات الإسرائيلية "الموساد" قرب تل أبيب.

وذكر  حزب الله في بيان اليوم، أن المقاومة الإسلامية أطلقت عند الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم صاروخًا باليستيًا من نوع "قادر 1" مستهدفًا مقر الموساد في ضاحية تل أبيب.

حزب الله يقصف الموساد

وتُعد هذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها حزب الله مسؤوليته عن هجوم باستخدام الصاروخ الباليستي منذ بدء الحرب مع إسرائيل، بعد أن نفذت حماس هجومها في السابع من أكتوبر.

أضاف حزب الله: أن مقر الموساد الذي تم استهدافه مسؤول عن اغتيال القادة وتفجير أجهزة النداء والأجهزة اللاسلكية. 

وقال الحزب، إن الضربة جاءت دعمًا لأهل غزة ودفاعًا عن لبنان وشعبه، وردًا علي مقتل القائد بحزب الله العسكري إبراهيم محمد القبيسي.

وفي سياق ذي صلة، دوت صفارات الإنذار في تل أبيب بعد اعتراض منظومات الدفاع الجوي صاروخ آخر “أرض-أرض” من جنوب لبنان متجهًا نحو قاعدة جاليلوت، حسب ما أعلنته قناة 13 الإسرائيلية. 

الحرب بين حزب الله وإسرائيل 

يشار إلى أن الصراع مستمر بين حزب الله وإسرائيل منذ فترة طويلة، حيث يتم إطلاق النار عبر الحدود بشكل شبه يومي، منذ أن شنت حركة حماس الفلسطينية هجومًا غير مسبوق على إسرائيل في السابع من أكتوبر، وزادت الضربات الإسرائيلية تجاه لبنان في الأيام الأخيرة.

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، أن الغارات الإسرائيلية تسببت في وفاة 558 لبنانيًا وجرح نحو أكثر من 1800 آخرين الإثنين الماضي، وهو اليوم الأكثر دموية من حيث العنف في البلاد منذ الحرب الأهلية التي دارت بين عامي 1975 و1990.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:18 AM
    الفجْر
  • 06:45 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:13 PM
    العَصر
  • 06:47 PM
    المَغرب
  • 08:04 PM
    العِشاء
search