الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

02:14 م

بعد المنشور التحذيري.. الحكومة تكشف حقيقة تلوث مياه الشرب

مياه الشرب

مياه الشرب

روان عبدالباقي

A A

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما تم تداوله من رسائل صوتية على تطبيق "واتس آب" تزعم إصدار شركة المياه منشور تحذيري بعدم استخدام المياه لأغراض الشرب بدءًا من الساعة 3 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً نتيجة لتلوثها بميكروب سام.

ونفى المركز الإعلامي صحة الرسائل الصوتية المتداولة، مؤكدًا أنه تواصل مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والتي نفت تلك الأنباء.

تلوث مياه الشرب

وأكد مجلس الوزراء، أنه لا صحة لإصدار شركة المياه منشور تحذيري بعدم استخدام المياه لأغراض الشرب، وأن الرسائل الصوتية المتداولة لا أساس لها من الصحة، وأنه لم يتم إصدار أية منشورات تحذيرية من قبل أي جهة مختصة بهذا الشأن.

وشدد المركز على أن مياه الشرب بجميع محافظات الجمهورية سليمة وآمنة تمامًا وخالية من أي ميكروبات ضارة أو ملوثات، ومطابقة للمعايير والمواصفات القياسية، ويتم مراقبتها على مدار الساعة من خلال منظومة المعامل والجودة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وشركاتها التابعة.

وأشار إلى الدور الرقابي لجهاز تنظيم مياه الشرب وحماية المستهلك، ووزارة الصحة والسكان، مُناشدةً المواطنين بعدم الانسياق وراء تلك المعلومات المغلوطة مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

شائعات تلوث المياه

يأتي هذا البيان بعد تداول شائعات في الساعات الماضية حول تلوث مياه الشرب في القاهرة الكبرى والقليوبية، ما أثار قلق المواطنين.

وفي هذا السياق، أكدت شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى وكذلك بالقليوبية عدم صحة هذه الأنباء، داعية المواطنين إلى تجاهل الإشاعات المغرضة التي تهدف إلى زعزعة الاستقرار.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:18 AM
    الفجْر
  • 06:45 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:13 PM
    العَصر
  • 06:47 PM
    المَغرب
  • 08:04 PM
    العِشاء
search