الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

10:18 م

هاني فرحات أول عربي يقود أوركسترا عالمي.. تفاصيل الحفل

المايسترو هاني فرحات

المايسترو هاني فرحات

سعد نبيل

A A

يقود المايسترو هاني فرحات، أوركسترا عالمي تحت عنوان “الفيلهارمونية الملكية البريطانية”، في حفل يقام على خشبة مسرح “سنترل هول وستمنستر” في قلب العاصمة البريطانية لندن، السبت 28 سبتمبر الجاري.

حفل هاني فرحات

 يأتي الحفل ضمن نشر التراث الموسيقي السعودية، في جميع أنحاء العالم، وسيقود فرحات إلى جانب  الفيلهارمونية الملكية البريطانية، والأوركسترا السعودي، وسيندمج  الفيلهارموني والسعودي في تقديم مزيجٍ مميز من الموسيقى العربية والبريطانية خلال فقرات الحفل.

المايسترو هاني فرحات

سلسلة حفلات ناجحة

من جانبه، عبر هاني فرحات، عن سعادته بقيادة الأوركسترا قائلًا في بيان: "أشعر بالفخر لاختياري لقيادة الأوركسترا في هذا الحفل الضخم والذي يأتي تتويجًا لسلسلة الحفلات الناجحة التي شارك فيها عدد من نجوم ونجمات الغناء العربي هذا العام".

وأشار إلى أن المزج بين عازفين من جنسيات مختلفة في تقديم الألحان العربية يمنحها أبعادًا أخرى ويجعلها قريبة من أذان ووجدان المستمع الغربي.

المايسترو هاني فرحات

الحفل برعاية السعودية

الحفل يقام تحت رعاية وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وتنظمه هيئة الموسيقى بالمملكة ضمن جولات "روائع الأوركسترا السعودية" في إطار جهودها لتعزيز حضور الثقافة والفنون السعودية على الصعيد الدولي.

ويتمل تنظيم الحفل في لندن لما تتميز به العاصمة البريطانية من إرثٍ تاريخي عريق، وثقافةٍ غنية بمختلف ألوانها.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:18 AM
    الفجْر
  • 06:45 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:13 PM
    العَصر
  • 06:47 PM
    المَغرب
  • 08:04 PM
    العِشاء
search