الخميس، 26 سبتمبر 2024

12:14 ص

من الثانوية للكلية.. هل يحقق الحاج عبد المولى حلم الدكتوراه؟

الحاج حسن عبدالمولى ورئيس جامعةأسيوط

الحاج حسن عبدالمولى ورئيس جامعةأسيوط

أسامة حماد

A A

"تغمرني السعادة وأشعر بالفخر"، بهذه الكلمات عبر الحاج حسن محمود محمد عبدالمولى (63 عامًا)، عن سعادته البالغة بعد أن حقق حلمًا عمره عقود، بالالتحاق بكلية الحقوق بعد حصوله على شهادة الثانوية العامة 2024 بمجموع 77.6%.

سبب اختياره كلية الحقوق

اختار الحاج عبد المولى، كلية الحقوق ليلتحق بها بسبب حبه لها بعد اطلاعه على كتب ابنه الأكبر “حسام”، الذي تخرج في الكلية في عام 2010.

الحاج حسن عبدالمولى

لن يكتفي الحاج عبد المولى، بتحقيق حلمه بالوصول لكلية الحقوق جامعة أسيوط، لكن شغله الشاغل سيكون الالتزام بالمحاضرات لتكون عنوانه نحو التفوق وصولًا إلى حجز مقعد له بين أوائل دفعته.

عبد المولى، قال في تصريحاته لـ"تليجراف مصر" إنه سيسعى إلى اكتساب الخبرات والمواهب التي تستلزمها المهنة، متابعًا، “مش هفتح مكتبي للناس وخلاص”.

اقرأ أيضا: حرمته 9 جنيهات منها.. "عبد المولى" حصل على الثانوية بعد المعاش بسوهاج

طموح عبد المولى، يتجاوز حدود التفوق، وصولًا إلى الحصول على الماجستير ثم الدكتوراه، ولن يوقف أحلامه سوى الموت “حسب قوله”.

نقابة المحامين

الحاج عبد المولى، طلب من رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي، مساعدته بعد التخرج في الانضمام لجداول نقابة المحامين، ورد عليه الأخير بتحقيق الوعد بعد حصوله على الشهادة الجامعية.

الحاج حسن عبد المولى رفقة رئيس جامعة أسيوط

قصة الـ9 جنيهات مع الحاج عبد المولى

وعبد المولى، أب لـ6 أبناء، حصل على الشهادة الابتدائية من مدرسة "محمود السيد عبد الحميد" عام 1974، ولكن حالته المادية حينها لم تسمح بانتقاله إلى الإعدادية، التي تتطلب 9 جنيهات (مصاريف تقديم)، لم تكن متوفرة مع والده حينها.

مشوار الحاج عبد المولى التعليمي

وفي عام 2021 حصل الحاج عبد المولى، على الشهادة الإعدادية من مدرسة “عرب الناقة” وكان وقتها عاملًا في إدارة جهينة التعليمية، وفي 2024 حصل على الثانوية العامة، من مدرسة "الشهيد محمد كامل الثانوية".

الحاج حسن عبد المولى

صعوبات في الدراسة

لم يكن الطريق ممهدًا أمام الحاج عبد المولى، حيث واجه العديد من الصعوبات في الدراسة بسبب دراسته الثانوية العامة بنظام "المنازل"، الأمر الذي لا يعطيه حق الحصول على كتب أو “تابلت”، مثل بقية طلاب تلك المرحلة، وكشف أنه تغلب على تلك المعضلة باقتراض الكتب من الطلاب الذين سبقوه بمرحلة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:19 AM
    الفجْر
  • 06:45 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:12 PM
    العَصر
  • 06:46 PM
    المَغرب
  • 08:03 PM
    العِشاء
search