الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

05:28 ص

بلاي ليست قبل السوبر.. كيف تغنى نجوم الفن بالأهلي والزمالك؟

صباح قدمت واحدة من أشهر أغنيات الأهلي والزمالك

صباح قدمت واحدة من أشهر أغنيات الأهلي والزمالك

على مدار عقود ماضية، شكلت مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، وجدان المصريين والعرب بشكل عام؛ فقدم نجوم الطرب، أغان لامست قلوب الجماهير بهدف الحد من التعصب الكروي ونشر الروح الرياضية بين الفريقين.

وقبل ساعات من مباراة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك في العاصمة السعودية الرياض، يستعرض "تليجراف مصر" أبرز الأعمال الغنائية التي قدمت لمباراة القمة. 

محتارة والله

"بين الأهلي والزمالك محتارة والله"، واحدة من أشهر وأقدم الأغنيات التي قدمتها الفنانة صباح، من كلمات الشاعر حسين السيد، وألحان موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب.

وجاءت كلمات الأغنية بهدف التوفيق بين جماهير الفريقين، وطُرحت في 1962 لنشر الروح الرياضية.

يا زمالك يا منصور

وغنى الفنان الشعبي محمد رشدي، أغنيته الشهيرة “يا زمالك يا منصور”.

كلمات الأغنية كانت، "الدوري يشهد على ذلك، مسا عليك من العين قولناها، أضرك بالورد فرشناها، على كل الدنيا هنتباعى، بشبابك ونقول ونبارك". وجاءت الأغنية بعد تحقيق الزمالك درع الدوري العام.

بحب اتنين

كما غنت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، لقطبي الكرة المصرية، حيث قدمت أغنيتها الشهيرة "لو أقول بحب اتنين أهلي وزمالك دول جوة العين".

أهلاوي وبحب الأهلي

وطرح سعد الصغير، أغنيته "أهلاوي وبحب الأهلي"، بينما كان الفريق الأحمر ينافس في كأس العالم للأندية في اليابان، حيث حقق حينها المركز الثالث وحصد الميدالية البرونزية.

الزمهلاوية

وفي عام 2008، طُرح فيلم "الزمهلاوية"، الذي تناول علاقة جمهوري الأهلي والزمالك.

وشارك في أحداث الفيلم، العديد من لاعبي الكرة، وضم بين أحداثه، أغنية لـ ريكو وهدى، استعرض خلالها كل منهما بطولات كل فريق بشكل كوميدي.


 

search