السبت، 05 أكتوبر 2024

03:12 م

"خارجية النواب" فقدت الثقة في الإدارة الأمريكية كوسيط نزيه

اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب

اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب

إلهام صبري

A A

قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، كريم درويش، إن ممثلي الشعب المصري فقدوا الثقة في دور الإدارة الأمريكية الحالية كوسيط نزيه يعول عليه في وقف المجازر الإسرئيلية في غزة.

أعضاء اللجنة طالبوا مساعد وزير الخارجية للشؤؤون الأمريكية، السفير حازم فهمي، بإبلاغ المسئولين الأمريكيين بفقدان ثقتهم في اضطلاع الإدارة الأمريكية بمسؤوليتها تجاه الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإنفاذ حل الدولتين بقيام دولة فلسطينية على حدود 1967.

النواب أكدوا خلال اجتماعهم بالمسئول المصري، أن الإدارة الأمريكية الحالية لم تقم بدورها كإحدى القوى الدولية المنوط بها حفظ السلم والأمن الدوليين والحفاظ على الاستقرار الإقليمي والعالمي، بل انحازت لحكومة إسرائيلية يغلب عليها التطرف وارتكاب الجرائم الوحشية التي ترتب عليها بشكل جزئي توسع دائرة الصراع، ما يضر بمصالح كافة الأطراف.

ثمنت اللجنة ما قام به الشعب الأمريكي من مظاهرات مؤيدة للشعب الفلسطيني ومنددة بما يحدث في غزة وكذا المسئولين الذين وقفوا ضد تلك الممارسات باعتبارها ضد الإنسانية.

دوريش قال، في تصريح عقب اجتماع اللجنة، إن الإدارة الأمريكية الحالية عرقلت سعي المجتمع الدولي لوقف فورى لإطلاق النار في قطاع غزة، واستخدمت حق الفيتو ضد إرادة المجتمع الدولي الرافض لتلك الممارسات، ما يمثل فقدانًا شعبيًا للثقة في دورها كوسيط نزيه بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ودعت اللجنة الإدارة الأمريكية للاستماع للرأي العام الأمريكي الداخلي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search