الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

06:37 م

سيارات مجهزة لإنقاذ أطفال وكبار بلا مأوى.. التضامن تكشف التفاصيل

أطفال مشردة

أطفال مشردة

محمد سامي الكميلي

A A

أعلن مساعد وزير التضامن الاجتماعي لشؤون الاتصال والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور محمد العقبي، الدفع بسيارات مجهزة للتعامل مع الأطفال المشردين وكبار السن بلا مأوى قريبًا؛ ليتم وضعهم في دور رعاية اجتماعية.

وأضاف العقبي خلال اجتماع مع محرري ملف وزارة التضامن، اليوم الخميس، أن السيارات سالفة الذكر، ستعمل بدوريات محددة، وستجوب كل محافظات مصر.

الانتهاء من قوائم الانتظار 

وتابع مساعد وزير التضامن الاجتماعي، أنه تم الانتهاء من قوائم الانتظار الخاصة ببرنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، موضحة أن عدد الأسر في هذه القائمة كانت تصل إلى 170 ألف أسرة، وتم إضافة 173 ألف أسرة للبرنامج.

وأكد العقبي، أن الوزارة حريصة على دعم الفئات الأولى بالرعاية، موضحًا أن وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة مايا مرسي، أولت أهمية كبيرة لبرنامج وقررت الانتهاء من قوائم الانتظار به من خلال إضافة أسر جديدة.

يذكر أن وزيرة التضامن الاجتماعي، قررت عدم خروج أي أسرة من برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة حال اشتراكها في برنامج تحويشة الخاص بالمجلس القومي للمرأة والذي يهتم بتدريب الأسر على كيفية الإدخار والإقراض.

وكانت وزارة التضامن، أضافت 220 ألف أسرة لبرنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة”، في خلال 3 أشهر، وذلك وفقا لقاعدة البيانات الخاصة بالبرنامج على مستوى الجمهورية.

شروط الحصول على تكافل وكرامة

1- ألا يكون المتقدم للبرنامج يعمل بالحكومة أو القطاع العام أو بالقطاع الخاص بأجر تأمينى أكثر من 400 جنيه أو يتقاضى معاش تأمينى أو مساعدة ضمانية.

2- أن تكون الأسرة المتقدمة لديها أبناء من حديثي الولادة حتي سن 18 سنة، على أن يكون الأبناء من سن 6 لـ 18 سنة بمراحل التعليم المختلفة.

3- أن يكون الأفراد المتقدمين لبرنامج "كرامة" من المسنين بعمر يبدأ من 65 عام أو من أصحاب عجز أومرض مزمن يحول بينه وبين العمل أو ينقص من قدرته على العمل.

4- عدم وجود أى من موانع لصرف “تكافل وكرامة”، مثل (ملكية أرض زراعيه أكثر من نصف فدان - إيجار أرض زراعيه أكثر من فدان - ملكية عقار أو أكثر بخلاف السكن - ملكية محل تجاري - ملكية رؤوس مواشى للتجاره - العمل بأجر منتظم فى القطاع الخاص أو العام أو الحكومى - امتلاك مشروعات خاصة - الحصول على معاش تأميني - السفر خارج البلاد بغرض العمل - ملكية سيارات أو جرارات أو توك توك أو أي مركبة - مصروفات مدرسيه أكثر من 3000 جنيه للطفل الواحد سنويا - امتلاك معدات ثقيله مثل لودر أو ماكينة طحين أو خلاط بناء - تلقى دعم من جمعيات أهليه بشكل منتظم بقيمة 400 جنيه شهرياً - عدم الاستدلال على الأسره فى نطاق الوحده الإجتماعيه - مرور 3 أشهر على خروج عائل الأسره من السجن).

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:22 AM
    الفجْر
  • 06:48 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:08 PM
    العَصر
  • 06:40 PM
    المَغرب
  • 07:57 PM
    العِشاء
search