الجمعة، 27 سبتمبر 2024

02:20 ص

أبرز الأسماء.. "الوفد" يستعد لانتخاب رئيس هيئته بالبرلمان

حزب الوفد

حزب الوفد

أسامة حماد

A A

قالت مصادر داخل حزب الوفد أن اجتماع الهيئة العليا في شهر أكتوبر المقبل، سيشهد عقد انتخابات رئيس الهيئة البرلمانية للحزب في مجلس النواب، في موعده الدوري الإثنين الأول من كل شهر.

أضافت المصادر لـ"تليجراف مصر" فيما يتعلق بالمرشحين لرئاسة الهيئة البرلمانية، إنه الأسماء الأبرز للترشح حتى الآن كل من رئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس النواب محمد عبد العليم داوود، وأيمن محسب.

النائب طارق عبدالعزيز 

وقال عضو الهيئة العليا لحزب الوفد المهندس فؤاد بدراوي، إن الهيئة العليا تستعد للاجتماع خلال الفترة المقبلة لانتخاب رئيس الهئية للحزب بمجلس النواب لدور الانعقاد المقبل، متابعًا أنه لم يترشح أي من نواب الحزب بصورة رسمية حتى الأن.

رئيس برلمانية الوفد بالشيوخ

أشار بدراوي، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، إلى أن رئيس الحزب الدكتور عبدالسند يمامة قرر تعيين النائب طارق عبدالعزيز، رئيسًا للهيئة البرلمانية للحزب بمجلس الشيوخ خلفًا للدكتور ياسر الهضيبي.

فؤاد بدراوي - عضو الهيئة العليا لحزب الوفد
فؤاد بدراوي - عضو الهيئة العليا لحزب الوفد

كان أكد رئيس حزب الوفد الدكتور عبدالسند يمامة، قال إنه أصدر قرارا بتعيين النائب طارق عبدالعزيز، رئيسًا للهيئة البرلمانية في مجلس الشيوخ خلفًا لسكرتير عام الحزب الدكتور ياسر الهضيبي، مؤكدا أنه أمر من اختصاصه، على العكس تماما من الأمر في مجلس النواب، والذي تسمي هيئة الحزب العليا اسم ممثل الوفد.

موعد دور الإنعقاد المقبل

يتبقى أيام قليلة على موعد انعقاد مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بموجب قرار جمهوري وفقا لما نص عليه الدستور ولائحة المجلس الداخلية.

بحسب المادة 115 من الدستور، يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادي السنوي قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر وحال لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس تلقائيًا في هذا اليوم.

جاء في المادة 274 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب نفس النص، “إذ يُدعى المجلس للانعقاد للدور العادي السنوي قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، وإن لم يتم استدعاؤه، يجتمع بحكم الدستور في هذا اليوم المحدد”.

دور الانعقاد العادي يستمر تسعة أشهر على الأقل، ولا يمكن فضه إلا بموافقة المجلس نفسه، مع عدم جواز فضه قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:19 AM
    الفجْر
  • 06:46 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:11 PM
    العَصر
  • 06:45 PM
    المَغرب
  • 08:02 PM
    العِشاء
search