الجمعة، 27 سبتمبر 2024

02:19 ص

وزير التعليم: مفيش مدرس هيخاف من طالب تاني

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم

جاسم حسن

A A

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبداللطيف، أن منح المعلم المصري حقوقه وجعله يعيش حياة كريمة تليق برسالة قضيته، أكثر ما يعمل عليه منذ توليه المسؤولية.

وأضاف عبداللطيف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد الطاهري ببرنامج "كلام في السياسة"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز" مساء اليوم الخميس، أن قضية الوزير خلال الفترة الجارية هي المعلم، مشيرا إلى أن القيادة السياسة لديها اهتمام كبير بالمعلم والفترة المقبلة.

وحول لائحة الانضباط في المدرسة، وتأثيرها على المعلمين، قال وزير التعليم: "المعلمون يمكنهم الحديث عن هذا الأمر، هذه لائحة تحفيز وانضباط، فنحن نحفز المجتهد من الطلاب، ومن يخطئ، فإنه سيعاقب بشكل مناسب يمكن للمدير تنفيذه داخل المدرسة".

ولفت إلى أن خوف المعلمين من الطلاب وأولياء الأمور بسبب التعدي عليهم، "كلام كان في الماضي، من الآن مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب".

وقال محمد عبداللطيف، إن الدولة المصرية بذلت مجهودات في الـ10 سنوات الماضية؛ لتطوير التعليم، وتزويد الفصول الدراسية بالمدارس الحكومية، بشاشات لا توجد في 90% من المدارس الخاصة، مضيفا أن جميع فصول في المرحلة الثانوية بها كاميرات وأكسيس-بوينت للإنترنت، والفصول مجهزة تكنولوجيًا على أعلى مستوى. 

وتابع وزير التعليم: “الجميع يعمل على استراتيجية واحدة هي 2030، ونعمل عليها ونكمل مسيرة من سبقونا ونشكرهم على ما قدموه للتعليم”.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:19 AM
    الفجْر
  • 06:46 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:11 PM
    العَصر
  • 06:45 PM
    المَغرب
  • 08:02 PM
    العِشاء
search