الجمعة، 27 سبتمبر 2024

02:11 ص

وزير التعليم: الجيولوجيا لا تدرس كمادة أساسية في اليابان

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم

جاسم حسن

A A

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبداللطيف، إنّ مادة الجيولوجيا أصبحت مادة منفصلة ولها منهجها الخاص بعد سنة 1992. 

وأضاف عبد اللطيف في لقائه مع الإعلامي أحمد الطاهري، مقدم برنامج "كلام في السياسة"، عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن الوزارة عندما بحثت عن أفضل 20 دولة في التعليم، اكتشفوا أن الجيولوجيا لا تدرس كمادة أساسية في أي دولة بالعالم، حتى اليابان التي تتعرض لزلازل يومية لا يتم تدريس الجيولوجيا في مدارسها.  

ولفت إلى أن الفلسفة هي أم العلوم، لذلك الوزارة تريد من طلاب علمي وأدبي، أن يدرسوا منهج كامل لمادة الفلسفة، لهذا تم وضعها في الصف الأول الثانوي ولا يتم تدريسها في الصفين الثاني والثالث، مشيرا إلى أنه سيتم تدريس مادة علم النفس في الصف الثاني الثانوي؛ ليأخذ الطالب حد المعرفة الجيد الكامل في مادة أساسية كاملة.

وأضاف عبداللطيف: "كان المدرس يدخل للطالب يقوله أنا مش هقدر أخلص المنهج داخل المدرسة، وكان محتاج عدد ساعات أكبر، بالتالي قلنا إننا سنعيد هيكلة المرحلة الثانوية، والهدف منها إتاحة وقت للمواد الأساسية مثل الرياضيات واللغة العربية والفيزياء والكيمياء حتى يتم الانتهاء من تدريس المنهج داخل المدرسة".

وأكمل وزير التعليم: "عند حذف أو دمج بعض المواد، نظرنا إلى بعض المواد مثل مادة الجيولوجيا والتي كانت حتى عام 1992 عبارة عن فصل في مادة الأحياء، وقمنا بإعادتها إلى مادة الأحياء وليست مادة منفصلة".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:19 AM
    الفجْر
  • 06:46 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:11 PM
    العَصر
  • 06:45 PM
    المَغرب
  • 08:02 PM
    العِشاء
search