السبت، 28 سبتمبر 2024

06:16 ص

وجيه أحمد يحسم الجدل بشأن صحة ركلة جزاء الأهلي أمام الزمالك

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

أكد رئيس لجنة الحكام السابق، وجيه أحمد، أن ركلة جزاء الأهلي المثيرة للجدل هي صحيحة بالفعل، وذلك بعد تدخل عنيف من جانب حمزة المثلوثي.

توج نادي الزمالك بلقب كأس السوبر الأفريقي للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه على الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة (4-3) في المباراة التي أقيمت على ملعب "المملكة أرينا" في السعودية.

وقال أحمد خلال تصريحاته في برنامج «ملعب الشمس» على قناة الشمس، مع الإعلامي عبد الناصر زيدان: "يجب أن نرفع القبعة لحكم الفار الذي استدعى حكم المباراة لاحتسابها ركلة جزاء".

مكافآت الفريقين

بعد الفوز، سيحصل لاعبو الزمالك على مكافأة مالية قدرها 500 ألف دولار، وفقًا لما أعلنه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن جوائز البطولة. 

في المقابل، حصل النادي الأهلي، وصيف السوبر الأفريقي، على جائزة مالية قدرها 250 ألف دولار.

مجريات المباراة

تقدم النادي الأهلي بالهدف الأول في الدقيقة 44 عن طريق وسام أبو علي الذي سجل من ركلة جزاء احتسبت بعد عرقلة أكرم توفيق من قبل حمزة المثلوثي، مدافع الزمالك. 

ومع ذلك، تمكن الزمالك من العودة في الشوط الثاني عبر هدف ناصر منسي في الدقيقة 77، الذي استغل عرضية داخل منطقة الجزاء ليضع الكرة في شباك الأهلي.

الركلات الحاسمة

انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، مما دفع الفريقين إلى ركلات الترجيح.

 وفي سلسلة الركلات، تمكن الزمالك من التفوق بنتيجة (4-3) ليضمن اللقب.

لحظات حرجة

المباراة لم تخلُ من التوتر، حيث كاد الأهلي أن يسجل هدفًا ثانيًا عبر وسام أبو علي، الذي سدد كرة حرة مباشرة تصدى لها محمد عواد حارس الزمالك ببراعة. .

من جانبه، رد الزمالك بتسديدة قوية من ناصر ماهر كادت أن تغالط الحارس محمد الشناوي، لكن الكرة مرت بجوار القائم

search