السبت، 28 سبتمبر 2024

03:06 م

"لبسوا الكلبشات".. ضربة موجعة لتجار الهواتف المحمولة المهربة جمركيًا

هواتف مهربة

هواتف مهربة

خلود طارق

A A

نجحت الأجهزة الأمنية، بوزارة الداخلية، في إلقاء القبض على 3 أشخاص لحيازتهم 676 هاتف محمول  دون فواتير شراء ومهربة جمركياً بمطروح.

تهريب الهواتف المحمولة 

بداية الواقعة عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح من ضبط سيارتين حال سيرهما بمدينة مطروح .

وعثر بداخل السيارتين على  676 هاتف محمول، وبمناقشة قائديها (سائقين) أقرا  بأن الهواتف المحمولة المضبوطة دون فواتير شراء ومهربة جمركياا.

وأضاف السائقان أنها ملك (مالك محل هواتف محمولة ) تم ضبطه وأقر بذات المضمون، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

واقعة أخرى


وفي وقت سابق، نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط أكثر من 105 ألف علبة سجائر مختلفة الأنواع بالقاهرة، كانت مخصّصة للحجب عن التداول بالأسواق لرفع أسعارها وتحقيق أرباح غير مشروعة.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بقطاع الأمن الاقتصادي، قيام مالك مخزن "غير مرخص" لتجارة السجائر، الكائن بدائرة قسم شرطة القطامية بالقاهرة، بتخزين كميات كبيرة من السجائر بمختلف الأنواع وامتناعه عن بيعها بقصد حجبها عن الأسواق، مما يسهم في رفع أسعارها لتحقيق أرباح غير مشروعة.

المضبوطات


وعقب تقنين الإجراءات، تمكّنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، حيث عُثر داخل المخزن على 38.580 علبة سجائر أجنبية مختلفة الأنواع دون مستندات، و67.040 علبة سجائر محلية مختلفة الأنواع من دون مستندات.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، مع استمرار التحقيقات لمعرفة جميع تفاصيل القضية وضبط أي أطراف أخرى متورطة.

search