السبت، 28 سبتمبر 2024

04:19 م

اُحتجزت 10 أيام في معمل بسبب حفلة.. القومي للمرأة يدعم "سلمى"

الطالبة سلمى الدكراوي

الطالبة سلمى الدكراوي

روان عبدالباقي

A A

أكد المجلس القومي للمرأة، أنه يتابع قضية الطالبة التي تم احتجازها داخل معمل مدرسة خاصة لمدة 10 أيام ومنعها من دخول الفصل بسبب حضورها إحدى الحفلات الخاصة رفقة أسرتها خلال الإجازة الصيفية.

انتداب أخصائي ومحامي لدعم الطالبة سلمى

وقالت مدير مكتب شكاوى المجلس القومي للمرأة، أمل عبدالمنعم، في بيان لها، اليوم السبت، أن المكتب تلقي اتصالًا من النيابة العامة يطلب فيه انتداب أحد الأخصائيين الاجتماعيين وأحد محاميي المكتب لتقديم المساعدة القضائية والدعم النفسي والاجتماعي للطالبة.

وأوضحت أنه على الفور تم إرسال أحد الأخصائيين الاجتماعيين إلى النيابة العامة لبحث الحالة وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي، إذ يقوم محامي المكتب بمتابعة القضية وتقديم الدعم القانوني.

وطالب المجلس القومى للمرأة جميع الفتيات والسيدات بالتواصل مع مكتب شكاوى المرأة بالمجلس في حالة التعرض لأي شكل من أشكال العنف والتمييز، حيث يقدم المكتب الدعم والمساندة القانونية والنفسية للسيدات، ويستقبل الشكاوى والاستفسارات عبر الخط المختصر 15115 ومن خلال المقابلة الشخصية، أو عبر “واتساب” على رقم 01007525600 أو من خلال الرسائل على صفحة المجلس على "فيسبوك".

ماذا حدث في مدرسة الزمالك؟

وفي 22 سبتمبر الماضي لجأ ولي أمر طالبة في مدرسة خاصة، إلى الشرطة لإنقاذ ابنته التي ادعى أنها احتجزت في معمل مدرستها 8 ساعات يوميًا على مدار 10 أيام متواصلة، عقابًا على حضورها حفل خلال إجازة الصيف، فيما قررت وزارة التربية والتعليم فتح تحقيق في الشكوى.

الواقعة بدأت في أول يوم دراسي بمدرسة دار التربية الدولية الخاصة بالزمالك، يوم 11 سبتمبر، مع وصول الطالبة للانتظام في يومها الدراسي، منعتها إدارة المدرسة من الانضمام إلى زملائها وأدخلوها غرفة الكمبيوتر، وعندما سألت عن السبب قالوا إنه “بسبب حضورها حفل في الصيف مع أسرتها”، كما يقول الأب.

من جانبه قال نادر الدكراوي، والد الطالبة “سلمى” صاحبة الشكوى، لـ"تليجراف مصر"، إن ابنته ذهبت لحضور حفل خلال إجازة الصيف مع أصدقائها بالمدرسة في حضور والدتها وشقيقتها وجدتها في فندق كبير ومعروف، حضره 226 طالبًا وطالبة من 5 مدارس، و9 من مدرسة ابنته.

وتابع: “بنتي بقالها 10 أيام بتروح المدرسة، بتقعد في معمل الكمبيوتر محبوسة من الساعة 8 صباحًا حتى 2 ونصف ظهرًا، وأصيبت بالاكتئاب وانهارت أعصابها بسبب تعنت مديرة المدرسة”، كما وصف الدكروري.

ردًا على رواية الأب، قال مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة خاطبت مديريتها التابعة لها المدرسة، ووجهت بتشكيل لجنة للتحقيق في الأمر والتحري بشأنه بدقة.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن المدرسة حريصة على مستقبل الطلاب، لافتًا إلى أن هناك بعض التحفظات على الحفل الذي حضره الطلاب، ووعد بحل المشكلة وإعادة الطالبة للمدرسة والتخرج منها دون أي مشاكل.

search