السبت، 28 سبتمبر 2024

06:30 م

السيسي يدعو لانعقاد مجلسي النواب والشيوخ

الرئيس عبدالفتاح السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي

روان عبدالباقي

A A

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القرار رقم 411 لسنة 2024 بدعوة مجلس النواب للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعى الثاني.

ونص القرار المنشور فى الجريدة الرسمية، على أن ينعقد مجلس النواب فى الساعة الحادية عشرة ظهر يوم الثلاثاء 28 من ربيع الأول سنة 1446 هجرية، الموافق الأول من أكتوبر سنة 2024 ميلادية.

انعقاد مجلس الشيوخ

وأصدر الرئيس السيسى القرار رقم 412 لسنة 2024 بدعوة مجلس الشيوخ للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعى الأول.

ونص القرار المنشور فى الجريدة الرسمية على أن ينعقد مجلس النواب فى الساعة الثانية ظهر يوم الأربعاء 29 من ربيع الأول سنة 1446 هجرية، الموافق الثانى من أكتوبر سنة 2024 ميلادية.

وتبدأ الجلسات الافتتاحية لمجلس النواب بإجراءات تشكيل اللجان النوعية وتكوين هيئات مكاتب تلك اللجان لبدء أعمال المجلس.

اليوم الأول في الجلسات

وتنعقد الجلسة الافتتاحية في اليوم الأول من دور الانعقاد، حيث يفتتح رئيس مجلس النواب حنفي جبالي  الجلسة العامة بعد اكتمال النصاب القانوني، ثم يقرأ قرار رئيس الجمهورية بفض دور الانعقاد الرابع، ويليه قرار الدعوة لانعقاد الدور الخامس.
خلال الجلسة، يتم كذلك تلاوة أسماء النواب الذين اعتذروا عن الحضور، إلى جانب عرض الرسائل الواردة من الحكومة، والتي تتضمن مشروعات القوانين والاتفاقات المحالة إلى المجلس.

وفي النهاية، يلقي الدكتور حنفي جبالي كلمة حول القضايا والتطلعات المتعلقة بدور الانعقاد الجديد.

اليوم الثاني من الجلسات

في اليوم الثاني تُعقد ثلاث جلسات للمجلس، ففي الجلسة الأولى، تعلن  قوائم تشكيل اللجان النوعية التي أعدها مكتب المجلس، مع فتح باب تقديم الاقتراحات والاعتراضات بشكل كتابي من النواب.

أما في الجلسة الثانية، فيتم الإعلان عن القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية، بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة، وفي الجلسة الثالثة، تعلن نتائج انتخابات اللجان النوعية لهيئات مكاتب 25 لجنة. 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:20 AM
    الفجْر
  • 06:47 AM
    الشروق
  • 12:45 PM
    الظُّهْر
  • 04:10 PM
    العَصر
  • 06:43 PM
    المَغرب
  • 08:01 PM
    العِشاء
search