الإثنين، 30 سبتمبر 2024

01:16 ص

100 قتيل في فيضانات نيبال

فيضانات في نيبال

فيضانات في نيبال

حبيبة وائل

A A

ارتفع عدد القتلى نتيجة الفيضانات والانهيارات الأرضية التي ضربت نيبال في الأيام الأخيرة إلى ما لا يقل عن 100 شخص، ولا يزال العشرات في عداد المفقودين، وفقًا لموقع “العربية”.

ارتفاع عدد الضحايا

وأفادت الشرطة صباح الأحد أن العدد الإجمالي للضحايا بلغ 100 قتيل، مع توقعات بزيادة هذا الرقم مع ورود المزيد من التقارير من القرى في مختلف أنحاء البلاد الجبلية.

تحسن الطقس وعمليات الإنقاذ

شهدت نيبال يوم الأحد تحسنًا في الأحوال الجوية، مما سمح لفرق الإنقاذ بمواصلة جهودها في انتشال الضحايا وإزالة الأنقاض. 

وذكرت السلطات أن فرق الإنقاذ تمكنت من انتشال 14 جثة إضافية خلال الليل من حافلتين كانتا متجهتين إلى العاصمة كاتماندو، قبل أن يتم دفنهما تحت انهيار أرضي على طريق سريع بالقرب من العاصمة.

إغلاق المدارس بسبب الفيضانات

أعلنت السلطات في نيبال إغلاق المدارس لمدة ثلاثة أيام بسبب الأضرار الكبيرة الناجمة عن الفيضانات والانهيارات الأرضية التي تسبب فيها هطول الأمطار الغزيرة على مدى يومين متواصلين. 

وجاء هذا القرار بعد أن توقفت حركة المرور والأنشطة اليومية في وادي كاتماندو، حيث بلغ عدد القتلى في هذه المنطقة حوالي 37 شخصًا.

أضرار في المنشآت التعليمية

وأشارت السلطات إلى أن الطلاب وأولياء الأمور يواجهون تحديات كبيرة بسبب الأضرار التي لحقت بالمدارس والكليات نتيجة للأمطار الغزيرة. وصرح متحدث باسم وزارة التعليم لوكالة "رويترز": "طلبنا من السلطات المحلية إغلاق المدارس في المناطق المتضررة لمدة ثلاثة أيام حفاظًا على سلامة الطلبة".

توقعات الطقس واستمرار حالة التأهب

توقع أحد خبراء الطقس في نيبال أن تقل الأمطار في معظم المناطق اليوم الأحد، مع استبعاد احتمالية هطول أمطار غزيرة إضافية، مما يعزز فرص استمرار جهود الإنقاذ وعودة الحياة تدريجيًا إلى طبيعتها في المناطق المتضررة. ومع ذلك، تواصل السلطات مراقبة الوضع عن كثب تحسبًا لأي تطورات غير متوقعة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:21 AM
    الفجْر
  • 06:48 AM
    الشروق
  • 12:45 PM
    الظُّهْر
  • 04:09 PM
    العَصر
  • 06:41 PM
    المَغرب
  • 07:58 PM
    العِشاء
search