الأحد، 29 سبتمبر 2024

05:14 م

رسميا.. النواب يعلن بدء دور الخامس وتفاصيل الجلسات الافتتاحية

مجلس النواب

مجلس النواب

أعلن مجلس النواب، صدور قرار رئيس الجمهورية رقم 411 لسنة 2024، والذي يقضي بدعوة المجلس للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الثاني. 

ومن المقرر أن تبدأ الجلسات الافتتاحية لدور الانعقاد العادي الخامس يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 1 و2 أكتوبر 2024، حيث سيتم عقدها بمقر المجلس الحالي الكائن في منطقة التحرير بوسط البلد.

في يوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر، ستعقد الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس في تمام الساعة 11 صباحا، حيث سيقوم رئيس المجلس بتحديد موعد تلقي الرغبات الخاصة بتعديل عضوية اللجان النوعية.

أما جلسات البرلمان يوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر، فستبدأ بالجلسة الأولى في تمام الساعة 11 صباحًا، حيث سيقوم المستشار الدكتور رئيس المجلس بالإعلان عن قوائم تشكيل اللجان النوعية، وسيفتح الباب أمام الأعضاء لتقديم الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم هذه اللجان.

وفي الجلسة الثانية، التي ستعقد في تمام الساعة 11:30 صباحًا، سيقوم المستشار الدكتور رئيس المجلس بالإعلان عن القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية، كما سيدعو اللجان للانعقاد من أجل انتخاب هيئات مكاتبها.

أما الجلسة الثالثة، التي ستُعقد في تمام الساعة 12:30 ظهرًا، فسيقوم خلالها رئيس المجلس بالإعلان عن نتيجة انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس.

وبذلك يكون قد اختتمت أعمال الجلسات الافتتاحية لهذا لدور الانعقاد الأخير من الفصل التشريعي الثاني.

search