السبت، 05 أكتوبر 2024

02:13 ص

ما قصة الأرز الياباني الذي دخل موسوعة جينيس؟

أرز كينميماي بريميوم

أرز كينميماي بريميوم

ياسمين محمد النجار

A A

بعد دخول نوع من الأرز الياباني الذي يسمى كينميماي بريميوم لموسوعة جينيس، زادت اهتمامات شريحة من الناس عن سبب دخوله للموسوعة العالمية.

أغلى أرز في العالم

أرز كينميماي بريميوم هو أرز ياباني فاخر، وهو عبارة عن مجموعة من الأرز الذي يتم اختيار حبيباته يدويًا، ويُعد هذا النوع من الأرز الياباني أغلى أنواع الأرز في العالم، إذ يبلغ سعر الكيلو الواحد حوالي 109 دولارات أمريكية.

حبيبات أرز كينميماي بريميوم

كما يمتاز بكونه مصدر غذائي هام للجسم، لاحتوائه على عدة عناصر غذائية ضرورية للجسم، إذ أنه أمام كل تلك الميزات يعتبر السعر المرتفع للأرز معقولًا من قِبل الكثيرين.

تقنيات تلميع الأرز

ويتم إنتاج أرز كينميماي بريميوم من قبل شركة تويو رايس اليابانية، فتقوم الشركة باختيار حبوب الأرز يدويًا حبة حبة من ضمن خمسة أنواع فاخرة من الأرز الياباني، وهو أرز قد حصل سابقًا على جوائز لجودته العالمية، إذ يعتبر أرز كينميماي خليطًا بين الخمس أنواع.

عبوات أرز كينميماي بريميوم

بعدها يتم نقع الأرز باستخدام تقنية تلميع الأرز، إذ يتم نقعه حوالي 6 أشهر كاملين، مما يسهم بتمتعه بقيم غذائية متفوقة عن الأنواع الأخرى، ويوصف الأرز بإنه شبيه بالألماس الصغير اللامع، كما يتميز بنكهة جوزية لذيذة، بالإضافة إلى حصول الأرز على براءة الاختراع في إنه أول أرز تُزال منه طبقة الشمع غير الصالحة للأكل.

قيم غذائية كبيرة

وفقًا لموقع oddity central، يحتوي أرز كينميماي بريميوم على قيم غذائية كبيرة، إذ اكتشف أنه يحوي 6 أضعاف من الليبوبوليساكاريد، الذي يزيد من قوة المناعة لدى الإنسان، كما يحافظ تناوله بانتظام على الصحة العامة، بالإضافة إلى فعاليته في محاربة الأمراض.

كما يتميز باحتوائه على 1.8 ضعف الألياف، وسبعة أضعاف فيتامين ب 1، الموجودة في الأرز الأبيض، إضافة لمذاقه الفريد ورائحته التي لا مثيل لها، فلا يحتاج أيضًا إلى غسله بالماء.

search