الإثنين، 23 سبتمبر 2024

07:15 م

في كوكب اليابان.. الدجاج ينتج البيض بـ"صفار أبيض"

بيض أوكيناوا

بيض أوكيناوا

ياسمين محمد النجار

A A

يبدو أن “كوكب اليابان”، كما يطلق البعض مجازًا على البلد الآسيوي المتطور، سيظل يدهشنا بكل غريب، فقد حصدت صورة منتشرة لبيضة مقسمة لنصفين تحتوي صفارًا باللون الأبيض، ملايين المشاهدات من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أثارت جدلًا واسعًا حول ما إذا كان البيض حقيقيًا فعلًا، أم أنها مجرد صورة معدلة بـ"الفوتوشوب".

بيض بصفار أبيض

خلال الأيام الماضية ضجت وسائل التواصل الاجتماعي في اليابان، بصورة لطبق فيه بيضة مسلوقة، مقطعة إلى نصفين، والمفاجأة أن صفار البيض ظهر باللون الأبيض ليس الأصفر، ما أثار دهشة الناس، وجعلهم يتساءلون عن حقيقة الصورة، وإذا ما كانت معدلة ببرنامج فوتوشوب، أو مصنوعة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

صورة البيض بصفار أبيض

وكان تسودا جونكو وهو رئيس تحرير إحدى المجلات الإلكترونية، قد نشر الصورة على حسابه الشخصي بمنصة “إكس”، ليعرب عن دهشته الكبيرة بهذا النوع من البيض، الذي يرجح أنه نوع من أنواع بيض أوكيناوا الذي يشتهر بصفاره الأبيض المماثل للبياض الخارجي.

ورغم علم جونكو بهذا النوع من البيض، فإن رؤيته له لأول مرة على الطبيعة أثارت دهشته تمامًا حتى شارك ذلك مع متابعيه.

بيض أوكيناوا

وبعد انتشار صورة هذا البيض الغريب، تساءل الناس عن الأسباب حول طبيعته وكيف يختلف عن الأنواع المعروفة الأخرى بصفار أصفر اللون وهو المتعارف عليه، خاصة أن اللون الأصفر الداخلي يتحوّل تمامًا إلى الأبيض الناصع بعد سلقه.

طبق ياباني مستخدم فيه بيض أوكيناوا

وبحسب موقع Oddity Central، فسّر مزارع يُدعى شيروتاما، يعمل في مزرعة “ناكامورا” بمدينة إيتومان بأوكيناوا الواقعة في أقصى جنوب اليابان، حقيقة هذا البيض، وقال إن لون الصفار الأبيض الذي يتميز به بيض أوكيناوا سببه تغذية الدجاج، التي تقتصر بشكل أساسي على إضافة الأرز الأبيض إلى جميع وجباتها، ما يجعل الصفار يتحوّل للون الأبيض عند طهيه.

ويُستخدم بيض أوكيناوا بشكل أساسي في صنع بعض الأطباق اليابانية الشهيرة، كطبق أومليت الأرز الأبيض، وطبق التاماجوياكي الأبيض.

ويمكن شراء بيض الصفار الأبيض بشكل عادي من خلال المتاجر، إذ يتوفر بشكل معتاد في قسم البيض، خاصة في سوق المزارعين بـ"إيتومان".

search