الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

03:21 ص

استهداف فيلا شقيق الرئيس السوري.. هل قُتِل ماهر الأسد؟

ماهر الأسد

ماهر الأسد

حبيبة وائل

A A

تعرضت فيلا تابعة للفرقة الرابعة، التي يترأسها اللواء ماهر الأسد، شقيق الرئيس السوري بشار الأسد، في ريف دمشق، قُرب بلدة يعفور، لاستهداف بصواريخ شديدة الانفجار، حسبما أفادت مصادر محلية في سوريا. ولم ترد أي معلومات حتى الآن عن وقوع خسائر بشرية جراء الهجوم. 

ووفقًا لمصادر بـ"المرصد السوري لحقوق الإنسان"، فإن الفيلا كانت تُستخدم كمكان لتجمع قيادات من “حزب الله” اللبناني والحرس الثوري الإيراني.

وأفادت مصادر موثوقة للمرصد بأن رسائل وصلت إلى ماهر الأسد، تحذر من أن أي نقل للأسلحة من مخزون الفرقة الرابعة إلى لبنان سيجعل هذه المواقع ضمن بنك الأهداف المحتملة للضربات الإسرائيلية، وفقًا لـ"سكاي نيوز". 

في سياق متصل، نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن وكالة "مهر" الإيرانية، أن ماهر الأسد قد قُتل في الهجوم الإسرائيلي، إلا أن مصادر أخرى نفت هذه الأنباء، لافتة إلى أن ماهر الأسد لم يكن موجودًا في الفيلا لحظة الاستهداف، بل كان خارج دمشق. 

وتشهد المنطقة تصاعدًا في التوترات خلال الأيام الأخيرة، خاصة بعد اغتيال الأمين العام لـ"حزب الله"، حسن نصر الله. ونفّذ الجيش الإسرائيلي العديد من الهجمات ضد طرق إمداد الحزب بالأسلحة على الحدود السورية اللبنانية، ما يزيد من توتر الأوضاع في المنطقة.

search