الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:27 ص

أنجولا تفرض التعادل الإيجابي (1-1) على الجزائر

الجزائر

الجزائر

هيثم موسى

A A

انتهت مباراة الجزائر وأنجولا، بالتعادل الإيجابي(1-1)، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، التي تقام في دولة كوت ديفوار، حتى 11 فبراير المقبل. 

ويتنافس منتخبي الجزائر وأنجولا، في المجموعة الخامسة، من منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، رفقة منتخبات:" بوركينا فاسو، موريتانيا، أنجولا". 

جاء هدف الجزائر الأول عن طريق بغداد بونجاح في الدقيقة 18 من عمر المباراة، بعد تمريرة طولية من يوسف البلالي، حولها “بونجاح” في المرمى بتسديدة رائعة. 

مقصية بونجاح 

ويعد هذا الهدف الثالث لبغداد بونجاح، خلال منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث سجل من قبل أمام أمام منتخب كينيا في نسخة 2019، وسجل أمام السنغال في نسخة 2019. 

وسجل بونجاح هدف عالمي تم إلغائه بداعي التسلل، في الدقيقة في الدقيقة 25، بعد استلام الكرة ببراعة في منطقة الجزاء، وسدد الكرة "مقصية عالمية"، تسكن الشباك. 

وفي الشوط الثاني هدأت الأجواء نسبياً، وقلت الخطورة من كلا الفريقين، حيث غلب الحذر الدفاعي خشية استقبال هدف.

ونجح منتخب أنجولا في تهديد مرمى الجزائر،من كرة عرضية خطيرة من خارج المنطقة، كادت أن تكون هدف التعادل لـ" الغزلان". 

و حاولت أنجولا التعادل كثيراً من خلال هجمات مرتدة، ونجح بالفعل في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 65 من عمر المباراة، بعد عرقلة مابولولو مهاجم الاتحاد السكندري في المنطقة. 
 

وبعد الرجوع لتقنية الفيديو"الفار" احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح كريستوفاو مابولولو الذي نفذها بنجاح في المرمى بالدقيقة 69. 

وكاد منتخب أنجولا أن يحرز الهدف الثاني، في الدقيقة 77 من تسديدة قوية من فريدي، من خارج منطقة الجزاء. 

search