الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

02:24 م

التعليم تكشف مفاجأة في واقعة تسمم طلاب بالمدينة التعليمية

المدينة التعليمية بأكتوبر

المدينة التعليمية بأكتوبر

إيمان فكري

A A

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلطة، تفاصيل واقعة التسمم الغذائي داخل المدينة التعليمية بأكتوبر.

أعراض برد وليس تسمم

وأكد متحدث التعليم في تصريحات لـ "تليجراف مصر"، أن المعلومات الأولية التي تلقتها وزارة التربية والتعليم تفيد بأن هناك 15 فتاة تعرضن لأعراض برد وليس تسمم غذائي، وتم نقلهم للمستشفى، مضيفا أن وزارة التعليم تتابع الموقف وفي انتظار التقرير النهائي للمستشفى.

ولفت إلى أن الوزارة اعتادت تنفيذ برامج تدريبية بقاعات المدينة التعليمية للجهات الحكومية المختلفة، مشيرا إلى أن هناك برنامج تدريبي تابع للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء يضم 500 شاب وفتاة يتلقون تدريب بأحد قاعات المدينة التعليمية.

وتلقى اللواء محمد شرقاوي مدير مباحث الجيزة إخطارا من اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية، مفاده تلقيه بلاغا من الخدمات الأمنية المعينة بالمدينة التعليمية بأكتوبر بوجود حالات تسمم غذائي.

على الفور انتقلت أجهزة الأمن إلى مكان الواقعة، وتم نقل المصابين لمستشفى الشيخ زايد العام لتلقي العلاج، ويقوم رجال المباحث بسماع أقوال الشهود وإجراء التحريات للوقوف على ملابسات الواقعة، وتم التحفظ على الأطعمة لفحصها، وتحرر المحضر اللازم.

وكانت هيئة الإسعاف، قالت إن عدد المصابين بالتسمم الغذائي داخل المدينة التعليمية بأكتوبر إلى 20 شخصا، مع احتمالية زيادة الأعداد.

معلومات عن المدينة التعليمية بأكتوبر

بحسب الصفحة الرسمية لـ المدينة التعليمية بأكتوبر، تُعد المدينة أكبر صرح تعليمي في الشرق الأوسط، وقد استضافت مؤخرًا أوائل طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم لتكريمهم. تعتبر المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر أكبر من ديوان عام المحافظة.

أهم المعلومات عن المدينة التعليمية بأكتوبر

  • لقب المدينة: تُعرف بـ "جوهرة الصحراء".
  • أول مدينة للتعليم والتدريب في الشرق الأوسط.
  • الموقع: تبعد 20 دقيقة عن ميدان لبنان و15 دقيقة عن ميدان الرماية.
  • التبعية: تتبع وزارة التربية والتعليم.

المرافق والخدمات

  • تحتوي المدينة على 14 معمل كمبيوتر.
  • تضم قاعة المؤثرات الكبرى، التي تسع لـ 1750 مشاهد ومجهزة بأحدث أجهزة الصوت والإضاءة والترجمة.
  • شهدت المدينة التعليمية عقد 60 ورشة عمل.
  • تحتوي على 12 معمل علوم.

تم تنظيم لقاءات بين وزير التعليم محمد عبداللطيف ومديري المدارس قبل بدء الدراسة.
اختيرت كمقر لتقديم تظلمات الثانوية العامة.

search