الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

04:40 م

البترول: 61 فرصة متاحة في مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج

جانب من الورشة

جانب من الورشة

حسن راشد

A A

عقد وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس كريم بدوي، ورشة عمل موسعة في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، تناولت الفرص الاستثمارية المتاحة في مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج، التي تشمل 42 فرصة استكشافية في البحرين الأبيض المتوسط والأحمر ودلتا النيل والصحراوين الشرقية والغربية، بالإضافة إلى 4 اكتشافات غير مستغلة في البحر المتوسط و15 فرصة لاستغلال الحقول القديمة، ليصل الإجمالي إلى 61.

حضر الاجتماع عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم وكيل مجلس النواب، النائب محمد أبو العينين، ورئيس لجنة الطاقة والبيئة، المهندس طلعت السويدي، ورئيس لجنة الصناعة، النائب محمد السلاب، بالإضافة إلى قيادات لجنتي الطاقة والصناعة وممثلي اتحاد الصناعات وشركات البترول الخاصة، بحسب بيان صادر عن وزارة البترول اليوم.

وأكد الوزير، أهمية التعاون في تحقيق أهداف مصر في النمو والتنمية واستغلال ثرواتها البترولية والتعدينية، لافتا إلى قدرة الدولة على أن تصبح مركزًا إقليميًا للطاقة، مع التركيز على جذب المزيد من الاستثمارات من خلال استغلال الإمكانيات البشرية والخبرات المتاحة، مؤكدًا تقديم الوزارة لكامل الدعم للمستثمرين عبر شركات الخدمات والمقاولات.

كما قدم مدير عام بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج، الدكتور محمد رضوان، عرضًا توضيحيًا حول الفرص الاستثمارية المتاحة، مشددًا على أهمية البيانات الوافية التي توفرها البوابة للمستثمرين.

من جهته، أكد أبو العينين، أهمية توفير إمدادات الطاقة كأمر قومي، مشيدًا بالمبادرة التي تشجع القطاع الخاص على استغلال الفرص الاستثمارية. فيما أشار السويدي إلى ضرورة تكرار مثل هذه المبادرات لدعم الاستثمار وتقليل فاتورة الاستيراد.

شهد الاجتماع، نقاشات مثمرة حول الفرص المطروحة، بمشاركة عدد من رجال الأعمال والمستثمرين الذين أبدوا اهتمامهم بالاستثمار في قطاع الطاقة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:22 AM
    الفجْر
  • 06:48 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:08 PM
    العَصر
  • 06:40 PM
    المَغرب
  • 07:57 PM
    العِشاء
search