الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

06:33 م

"مش هنمشي".. خناقة بنات على فصول المدرسة وإجراء عاجل من التعليم

طالبات يقتحمون مدرسة بالجيزة

طالبات يقتحمون مدرسة بالجيزة

إيمان فكري

A A

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات صادمة تظهر عشرات الطالبات بالمرحلة الإعدادية يشتبكن مع زميلاتهن بالمرحلة الثانوية، في نفس المجمع الدراسي بمحافظة الجيزة.

الفتيات تبادلن الدفع والشد والجذب مع طالبات المرحلة الثانوية في مجمع مدارس أحمد عثمان، في اعتراض على قرار إدارة المجمع باستبدالهن بين مبنيي المدرستين، بسبب إصلاحات المدرسة الإعدادية.

وقال مدير مديرية الجيزة، أشرف سلومة، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، إن سبب نقل الطالبات للمبنى الآخر، وجود العديد من الإصلاحات بالمبنى مما يعيق دخول الطالبات، المبنى في الوقت الحالي لسلامتهن.

وأشار إلى أنه منذ علمه بالواقعة تابع على الفور وتم فتح المعامل والشاشات لجميع الطالبات في جميع المراحل التعليمية دون استثناء أي مرحلة، وحاليا لا يوجد أي مشكلة بينهم، مؤكدا أن العملية التعليمية في المدرسة تسير بشكل منتظم دون أي تشابك أو خناقات بين الطالبات، وتم اتخاذ كافة الحلول المناسبة لـ صالح الطالبات.

القصة بدأت عندما قررت إدارة مجمع مدارس أحمد عثمان بالجيزة، نقل طالبات المرحلة الإعدادية إلى مبنى المرحلة الثانوية، فيما تم إعادة توزيع طالبات المرحلة الثانوية في مبان المرحلة الإعدادية كون عددهن أقل، ما يوفر مساحة أكبر للأعمال الجارية.

بعد تطبيق التبديل، قررت إدارة مدرسة المرحلة الثانوية، إغلاق المعامل وقاعات الكمبيوتر وعدم تركها متاحة للاستخدام أمام طالبات الإعدادية خشية إتلافها، الأمر الذي أثار غضب الطالبات المنقولات إلى المبنى، وحاولن اقتحامها.

وأثناء محاولة الطالبات، العودة إلى المبنى القديم بينما كان يدرس فيه طالبات المرحلة الثانوية، حدثت مناوشات وتراشق بالألفاظ بين طالبات المرحلتين.

حصل “تليجراف مصر” على صور تظهر طالبات المرحلة الإعدادية وهن تعتدين على زميلاتهن بالثانوية، تعبيرا عن اعتراضهن على نقلهن من مبنى المدرسة الثانوية، ورددن “مش هنمشي”.

وقالت إحدى طالبات المرحلة الثانوية بالمجمع لـ"تليجراف مصر"، إن المدرسة أبلغتهن بنقلهن إلى مبنى الإعدادية، على أن تأتي طالبات المرحلة الإعدادية إلى المبنى، كون عددهن الكبير يؤثر على إنجاز الإصلاحات.

وأضافت أن طالبات المرحلة الإعدادية رفضن القرار مدعيات أن مبنى المدرسة الثانوية لم يعجبهن، زاعمة أن مديرة المدرسة والمدرسين حرضن الطالبات ومن ثم تجمعن وبدأن في الاعتراض، وحاولن العودة إلى مدرستهن القديمة، واعتدين على بعض الطالبات أمام المعلمين.

تابعت الطالبة: “هجموا علينا وشدوا بنات من شعرهم، والمدرسين والمديرة وقفوا يتفرجوا، وطلبنا الشرطة لكن محصلش حاجة، وقعدوا يقولوا مش هنمشي"، حسب قولها.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:22 AM
    الفجْر
  • 06:48 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:08 PM
    العَصر
  • 06:40 PM
    المَغرب
  • 07:57 PM
    العِشاء
search