الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:37 ص

تانكو: محمد صلاح قادر على قيادة الفراعنة والفوز بأمم أفريقيا

محمد صلاح

محمد صلاح

أحمد هاني

A A

كشف إبراهيم تانكو نجم منتخب غانا الأسبق عن توقعاته لبطولة أمم أفريقيا 2023 التي انطلقت مبارياتها مساء السبت الماضي بمواجهة كوت ديفوار وغينيا بيساو.
وقال تانكو الحاصل على دوري أبطال أوروبا مع فريق بوروسيا دورتموند الألماني، ل "تيليجراف مصر" إن نسخة بطولة كأس الأمم الأفريقية هذا العام ستكون قوية، بالنظر إلى قوة كرة الأفريقية الفترة الماضية وتطورها.
أضاف، أنه لا يمكن توقع الفائز بالبطولة إلا بعد انتهاء مباريات دور المجموعات.
وعن رأيه في المباراة التي تجمع منتخب بلاده مع منتخب مصر، قال، أعتقد أن محمد صلاح ومحمد قدوس سيكونان محور الاهتمام في المباراة، ومن الصعب تحديد الفائز في هذه المواجهة لكن قد تتشارك مصر وغانة بطاقة التأهل.
وأشار إلى أن محمد صلاح يستطيع حسم أي مباراة بمفرده بفضل تحركاته ومهاراته، إذا كان "في يومه"، وبمساعدة زملائه في الفريق يمكنه إحراز اللقب.
وأكد تانكو المدرب الحالي لمنتخب غانا تحت 19 عانا ، أن الدولي المصري هاني رمزي هو أصعب من لعب ضده ليس فقط على مستوى المنتخبات بل على مستوى الدوري الألماني أيضا عندما كان يلعب في صفوف فيردر بريمن، وقال، "لقد كان مدافعا صعبا".
ويلتقي منتخب مصر مع نظيره الغاني يوم الخميس 18 يناير الجاري في الجولة الثانية، وتعادل الفراعنة أمام موزمبيق بهدفين لمثلهما في الجولة الأولى، فيما خسرت غانا أمام منتخب الرأس الأخضر بهدفين لهدف.

search