الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

08:19 م

مصدر بالسكة الحديد: وقف العربات المنفصلة في حادث قطار الصعيد

A A

كشف مصدر مسؤول بهيئة السكة الحديد، أن العربات الأربع المنفصلة عن القطار الذي كان متجهًا من القاهرة إلى الأقصر، لن تقل الركاب، حفاظًا على سلامتهم، وستتوقف في مكان الحادث عند مركز سمالوط بمحافظة المنيا.

وأوضح المصدر أن القطار المكيّف رقم 986، تعرض لحادث أدى إلى انفصال أربع عربات منه لدى مروره قرب قرية “كلوصنا” بمحافظة المنيا، ما تسبّب في تعطل حركة القطارات باتجاه الصعيد.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن القطار عند تحركه من محطة سمالوط باتجاه المنيا تعرض لصدمة أدت إلى انفصال آخر أربع عربات منه.

وأكد أن حركة القطارات باتجاه الصعيد متوقفة حاليًا، ويتم تحويل مسار القطارات لتجنب تعطل الحركة. كما أشار إلى عدم وجود إصابات بين الركاب، وأنه يتم الاستعانة بمعدات من محطة سكك حديد المنيا لإعادة ضم العربات المنفصلة.

حرق بالقطار الروسي

وفي أبريل الماضي، وقع حادث آخر، حين نشب حريق في أحد قطارات الصعيد، القادم من الجنوب نحو القاهرة، بالقرب من بني سويف، ما أدى إلى إنزال الركاب، قبل السيطرة على النيران.

ووقتها، قال أحد شهود الحادث، في اتصال هاتفي مع “تليجراف مصر”، إن ركاب القطار الروسي اشتموا رائحة دخان في عدد من عربات القطار، ما دفع أحدهم للنظر خارج شباكه، ليشاهد النيران تخرج من أسفل القطار، وهو ما تسبب في حالة رعب وهرج، لمدة دقائق، قبل أن يتوقف القطار ويتم إنزال كافة الركاب.

وشارك أهالي منازل مجاورة في السيطرة على الحريق، وتحرك القطار بكامل الركاب، بعد توقف استمر 15 دقيقة، حتى محطة الجيزة دون مشاكل أخرى.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:22 AM
    الفجْر
  • 06:48 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:08 PM
    العَصر
  • 06:40 PM
    المَغرب
  • 07:57 PM
    العِشاء
search