الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

10:26 م

بعد انفصال عرباته.. التحقيق مع سائق قطار الصعيد فور عودته للقاهرة

قطار الصعيد بعد انفصال 4 عربات منه

قطار الصعيد بعد انفصال 4 عربات منه

A A

قالت مصادر بهيئة السكة الحديد، إنه سيتم التحقيق مع سائق القطار المكيّف رقم 986، هشام شوقي، فور وصوله إلى القاهرة، على خلفية حادث انفصال 4 من عربات القطار عند قرية تتبع مركز سمالوط بمحافظة المنيا، في أثناء رحلته التي انطلق فيها من القاهرة المتجه من القاهرة إلى المنيا.

وأفادت المصادر لـ"تليجراف مصر" أن العربات المنفصلة ستظل في المنيا لضمان سلامة الركاب. وأوضحت المصادر أن الحادث وقع عند قرية “كلوصنا” بالمنيا، ما أدى إلى تعطل حركة القطارات المتجهة إلى الصعيد.

وأكدت الهيئة أن حركة القطارات توقفت مؤقتًا وتم تحويل مسار القطارات لتجنب المزيد من التعطيل. كما أشارت إلى عدم وقوع إصابات بين الركاب، وأنه يتم استخدام معدات من محطة سكك حديد المنيا لإعادة ضم العربات المنفصلة.

حرق بالقطار الروسي

وفي أبريل الماضي، وقع حادث آخر، حين نشب حريق في أحد قطارات الصعيد، القادم من الجنوب نحو القاهرة، بالقرب من بني سويف، ما أدى إلى إنزال الركاب، قبل السيطرة على النيران.

ووقتها، قال أحد شهود الحادث، في اتصال هاتفي مع “تليجراف مصر”، إن ركاب القطار الروسي اشتموا رائحة دخان في عدد من عربات القطار، ما دفع أحدهم للنظر خارج شباكه، ليشاهد النيران تخرج من أسفل القطار، وهو ما تسبب في حالة رعب وهرج، لمدة دقائق، قبل أن يتوقف القطار ويتم إنزال كافة الركاب.

وشارك أهالي منازل مجاورة في السيطرة على الحريق، وتحرك القطار بكامل الركاب، بعد توقف استمر 15 دقيقة، حتى محطة الجيزة دون مشاكل أخرى.

search