الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

05:23 ص

أنشيلوتي يهاجم سيميوني ويدافع عن كورتوا ويبرز قوة ليل

كارلو أنشيلوتي

كارلو أنشيلوتي

محمود صبري

A A

من المقرر أن يخوض ريال مدريد غدًا مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وبعد فوزه في المباراة الأولى على شتوتجارت، سيسعى الفريق إلى تعزيز مسيرته الجيدة في المسابقة بالفوز على ليل يوم الأربعاء في مباراة يدخلها باعتباره المرشح للفوز.

لكن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق لأنها ستقام في فرنسا على ملعب بيير موروا.

في حديثه لوسائل الإعلام قبل مباراة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في فرنسا، تناول كارلو أنشيلوتي مجموعة كبيرة من المواضيع التي تتراوح من المباراة السابقة للفريق إلى التخطيط لمواجهة الغد.

وقال"علينا أن نضيف نقاطًا، مع الأخذ في الاعتبار قيمة المنافس، إنه فريق يلعب بشكل جيد للغاية،إنه يحب اللعب بالكرة، ولديه لاعبون شباب ومتميزون".

وأضاف "يجب خوض جميع المباريات، ولهذا السبب نحن هنا، نحن بخير، مقتنعون بأننا قادرون على التحسن، نحن مستعدون، هناك العديد من المباريات، لكننا نؤدي بشكل جيد" .

أحداث مواجهة الديربي 

وتعرض المدرب الإيطالي لاستجواب سريع بشأن الجدل الذي أثير في مباراة الديربي نهاية الأسبوع الماضي، وخاصة الحادث الذي تم فيه إلقاء أشياء على تيبو كورتوا وطرد اللاعبين من الملعب.

وتحدث أولاً عن مطالبة مدرب نادي أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني بفرض عقوبة على حارس مرمى ريال مدريد ، قائلاً: "أحترم آراء الجميع، المسألة واضحة، في المباراة كانت هناك تصرفات عنيفة، والعنف لا يمكن أن يكون في كرة القدم أو في المجتمع".

وأضاف "أحاول احترام كل الآراء، لكن ما حدث شاهده الجميع" .

وفي مزيد من التفصيل حول تصريحات مدرب أتلتيكو مدريد ولاعبيه ومدربه بعد المباراة، أصر أنشيلوتي على أنه لا أحد يستطيع تبرير الإجراءات غير الأخلاقية التي وقعت في تلك الليلة.

انتقاد سيميوني 

وتابع "الحديث عن أشياء أخرى هو محاولة لصد التسديدات، الهدف هو أن العنف لا يمكن أن يكون في كرة القدم، لا في أتليتي، في أي ملعب، كرة القدم لا تحتاج إليهم، أن يبقوا في مكان آخر، هذا ليس خطيرًا".

وأضاف "أنا أتحدث بشكل عام، سواء كان عنيفًا في مدريد أو برشلونة أو أتليتكو أو فياريال، فهذا لا يهم، أتمنى أن يتركنا هؤلاء العنيفون وشأننا" .

أنشيلوتي يدعم كورتوا 

وأخيراً، وقف لدعم لاعبه وشرح كيف كان كورتوا هو الضحية الأكبر في سيفيتاس ميتروبوليتانو.

وقال"أنا محترم وأرد، لكن الرد على سلوك كورتوا، عندما صرخوا عليه أثناء المباراة "يموت" وهو صد الهجوم عليه، لا يوجد المزيد للحديث عنه".

مباراة ليل 

وعندما طُلب منه التعليق على ليل، المنافس في مباراة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء، قال أنشيلوتي:"إنهم نادٍ عظيم، لقد حققوا نتائج جيدة للغاية وخرج من هنا لاعبون عظماء".

موعد تعافي مبابي 

كما قدم تحديثًا عن كيليان مبابي الذي تعافى قبل الموعد المحدد ووصل إلى تشكيلة الفريق المسافرة إلى فرنسا.

وقال "لقد تعافى بشكل جيد للغاية وبسرعة كبيرة. لقد تدرب أمس واليوم سيتدرب معنا بالكامل. ثم سنتخذ القرار معًا، لأن آخر شيء نريده هو المخاطرة".

وتحدث عن كيفية تعافي اللاعب قبل الموعد المحدد وما إذا كانت التشخيصات الأولية خاطئة، فقال: "لقد عانى مبابي من زيادة في طاقته، والآن مع التقنيات الجديدة، أصبحنا نتحدث عن المستوى الأول والثاني، لقد كان لاعبًا خارقًا وفي أقل من أسبوع تعافى بشكل جيد".

وأتم: "أراد السفر للعب، وسنرى ما سيفعله في التدريبات اليوم، إذا كان جاهزًا تمامًا، فيمكنه اللعب، وإذا لم تكن هناك مخاطرة، فسيلعب منذ الدقيقة الأولى" .

search