الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

01:34 ص

ردًا على إيران.. مسؤول إسرائيلي: الليلة سترون طائراتنا في الشرق الأوسط

صاروخ إيراني

صاروخ إيراني

تيمور السيد

A A

في خضم التصعيد الجاري بين إيران وإسرائيل، قال مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى “الليلة سترون سلاح الجو يعمل في أماكن مختلفة في الشرق الأوسط.. ترقبوا ردًا إسرائيليًا الليلة”، وفقًا لقناة سكاي نيوز.

يأتي هذا بالتزامن مع البيان الذي أصدره الحرس الثوري الإيراني، وذكر فيه أنه “إذا ردت إسرائيل على تلك الهجمات، سترد إيران بشكل أقوى”.

نتنياهو تحت الأرض

في سياق ذي صلة، ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، اجتمع في جلسة تحت الأرض مع بعض قيادات الجيش، لمتابعة الأوضاع الحالية.

إيران تقصف إسرائيل

وكانت إيران قد أطلقت عشرات الصواريخ الباليستية صوب إسرائيل، في أول رد فعل على عملية اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، والاجتياح البري لجنوب لبنان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، أن إيران أطلقت أكثر من 400 صاروخ، وفي محاولة للتصدي اعترضت القبة الحديدية معظم هذه الصواريخ.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن جميع المدنيين الإسرائيليين في الملاجئ في ظل إطلاق الصواريخ من إيران على إسرائيل.

بايدن يساعد إسرائيل

وأعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن الولايات المتحدة مستعدة لتقديم كامل الدعم للشعب الإسرائيلي.

وكان مسؤول في البيت الأبيض قد كشف قبل نحو ساعة من إطلاق إيران صواريخها التي أمطرت بها سماء تل أبيب وعموم الأراضي الفلسطينية المحتلة، أن واشنطن لديها مؤشرات على أن طهران تستعد لشن هجوم بصواريخ باليستية ضد إسرائيل، في خضم التصعيد الحالي بين “حزب الله” اللبناني والاحتلال الإسرائيلي، وفقًا لوكالة رويترز.

ونقلت الوكالة عن القيادة المركزية الأمريكية، أن واشنطن حركت رسميًا ثلاثة أسراب طائرات إضافية إلى المنطقة وأحدها وصل بالفعل.

search