الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

07:23 م

يحمل اسم"J490".. مساعد منزلي ذكي جديد يهدد الشركات المنافسة لـ"أبل"

العلامة التجارية أبل

العلامة التجارية أبل

عبدالرحمن منصور

A A

هددت العلامة التجارية أبل شركات التكنولوجيا المنافسة، وعلى رأسها "جوجل"، حيث تعمل على تطوير مساعد منزلي ذكي يجمع بين قدرات أجهزة iPad وApple TV وHomePod، وأطلق عليه الاسم الرمزي "J490".

ومن خلاله، يستعرض “تليجراف مصر” أبرز المعلومات حول المساعد الذكي الذي تعمل أبل على تطويره.

مواصفات المساعد المنزلي الذكي

يستطيع مساعد أبل الذكي الاتصال مع العديد من إلكترونيات المنزل الذكية ليصبح أداة مركزية للتحكم بتلك الإلكترونيات. يأتي المساعد مزودًا بشاشة لمسية مربعة الشكل تثبت على محور يمكنها من الدوران في اتجاهات مختلفة، مما يجعله مختلفًا تمامًا عن حواسب iPad.

سيحصل المساعد الذكي على مكبرات صوتية لنشر الأصوات والموسيقى في المنزل، ويحتوي على مايكروفونات تمكن المستخدم من التحكم به عبر الأوامر الصوتية، بالإضافة إلى كاميرات لإجراء مكالمات الفيديو عبر FaceTime والعديد من التطبيقات الأخرى.

المساعد المنزلي الذكي من أبل

ومن المتوقع أن يأتي المساعد المنزلي "J490" بمعالجات A18، وهي أحدث المعالجات التي تستخدمها أبل في أجهزتها، كما سيحصل على تقنيات الذكاء الاصطناعي المعروفة باسم Apple Intelligence، التي ستوفرها العلامة التجارية في العديد من أجهزتها الذكية لاحقًا.

جهاز متعدد الاستخدامات

يمكن استخدام المساعد الذكي في إدارة الأجهزة المنزلية التي تتعامل مع الأجهزة الذكية، كما يمكن عرض القنوات التلفزيونية ومشاهدة الأفلام والمسلسلات المتاحة على Apple TV، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه لتصفح الإنترنت كحاسب لوحي.

الذكاء الاصطناعي من أبل

وفي سياق آخر، كشفت أبل مؤخرًا عن استراتيجيتها للذكاء الاصطناعي، حيث ذكر المتحدث الرسمي باسم الشركة في المؤتمر الأخير أن أبل قامت بدمج أدوات تعتمد على هذه التكنولوجيا تحت اسم "أبل إنتلجنس"، والتي أطلقتها لمجموعة تطبيقاتها بما في ذلك المساعد الصوتي سيري.

search