الخميس، 03 أكتوبر 2024

10:22 م

على قضبان حديدية.. الوزير يكشف تفاصيل "قناة السويس الجديدة"

الفريق كامل الوزير

الفريق كامل الوزير

أسامة حماد

A A

قال نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، الفريق مهندس كامل الوزير، إن شبكة القطار الكهربائي السريع ستكون بمثابة قناة سويس جديدة على القضبان الحديدية. 

أضاف الوزير، خلال جولة تفقدية لمشروع القطار، إن الشركات الوطنية تنفذ كل أعمال المشروع الإنشائية وأيضا الأنظمة بالمحطات، موضحًا أن شركة “سيمنس” الألمانية يقتصر دورها في أعمال الأنظمة والوحدات المتحركة، في تجسيد لملحمة عظيمة على أرض الواقع، مضيفًا أنه سيربط بين البحرين الأحمر والمتوسط بريًا، عن طريق الخط الأول من الشبكة لتكون “قناة سويس جديدة”.

تابع، أن مشروع القطار الكهربائي السريع، رمز للصداقة المصرية الألمانية ويجسد العلاقات القوية التي تربط بين القيادة السياسية في البلدين وبين الشعبين الصديقين.

أوضح الفريق كامل الوزير، أن شبكة القطار الكهربائي السريع ستغطي كل أنحاء الجمهورية، من خلال استخدام المناطق العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة، ومنها المناطق الصناعية في حلوان و15 مايو وبرج العرب والسادس من أكتوبر والمنيا الجديدة وأسيوط الجديدة.

بين أنه يخدم أيضا المناطق السياحية الثقافية والتاريخية والدينية والشاطئية في مصر، في الجيزة وسوهاج والأقصر وأسوان وأبو سمبل والبحر الأحمر.

خدمة المناطق الزراعية

واصل، “القطار السريع يخدم كذلك المناطق الزراعية الجديدة سواء في الدلتا الجديدة أو مستقبل مصر أو جنة مصر وغرب المنيا وتوشكي وشرق العوينات، وكذلك المساهمة في خلق محاور لوجستية تربط بين البحر الأحمر والبحر المتوسط، وشمال وجنوب البلاد وربط المناطق الصناعية -مناطق الإنتاج- بالموانئ البحرية مراكز التصدير، وكذا ربط مناطق التنمية الزراعية الحديثة: الدلتا الجديدة - غرب المنيا - توشكي – مستقبل مصر، بمناطق الاستهلاك وموانئ التصدير”.

search