الخميس، 03 أكتوبر 2024

10:24 م

بسبب كأس العالم للأندية.. "فيفا" يدرس قرارا مهما

كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية

محمود صبري

A A

عقب اجتماع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم الخميس، اقترح تغيير كبير على فترة الانتقالات الصيفية المقبلة في ضوء كأس العالم للأندية.

من المقرر أن تقام تلك المسابقة في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025 في الولايات المتحدة، لكن تلك التواريخ تسبب تعقيدات للأندية المشاركة، مع وجود العديد من تواريخ الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لافتتاح نافذة الانتقالات تتراوح من 23 يونيو إلى 1 يوليو.

نتيجة لذلك، عرض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية الفرصة لتوقيع عقود مع لاعبين جدد في "نافذة تسجيل استثنائية" من الأول إلى العاشر من يونيو، ما يسمح لها بتعزيز صفوفها قبل انطلاق البطولة في شكلها الجديد.

مع ذلك، يبقى الأمر متروكًا لتقدير اتحادات أعضاء الفيفا المعنية لاتخاذ القرار النهائي بشأن ما إذا كانت أنديتها ستحصل على الضوء الأخضر للقيام بذلك.

بالإضافة إلى ذلك، ونظراً لانتهاء عقود بعض اللاعبين في 30 يونيو، وهو منتصف البطولة، يتم أيضاً منح الأندية فرصة التوقيع على عقود تمديد قصيرة الأجل للاعبين ما يسمح لهم بالبقاء تحت العقد طوال مدة كأس العالم للأندية.

سيُسمح للأندية أيضًا باستبدال اللاعبين في تشكيلة البطولة الذين يغادرون خلال تلك الفترة.

أخيراً، أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) خلال اجتماعه في زيوريخ أن الدول المضيفة لكأس العالم 2030 و2034 سيتم تأكيدها في 11 ديسمبر.

search