الجمعة، 04 أكتوبر 2024

12:22 ص

حرب مبابي وجماهير فرنسا.. ديشامب يكشف "سر نجم الديوك"

كيليان مبابي

كيليان مبابي

محمود صبري

A A

كشف مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب، الأسباب الحقيقية وراء استبعاد كيليان مبابي من قائمة “ المنتخب”، بعد عديد المناوشات مع الجماهير الفرنسية منذ انتقاله من صفوف باريس سان جيرمان إلى ريال مدريد الإسباني.

عانى مبابي من فترة توقف دولي صعبة الشهر الماضي، حيث تعرض مهاجم ريال مدريد لصيحات استهجان في ملعبه السابق بارك دي برانس وفي ملعب جروباما في ليون. 

خسرت فرنسا في باريس بنتيجة 3-1 أمام إيطاليا من ثم حققت الفوز على بلجيكا 2-0 في مباراة شهدت جلوس مبابي على مقاعد البدلاء.

أشارت تقارير صحفية إلى أن شعبية مبابي انخفضت في فرنسا منذ انتقاله لفريق ريال مدريد.

بناء على ذلك تعرض اللاعب الفرنسي إلى صيحات الاستهجان خلال فترة التوقف الدولي في سبتمبر، من مشجعي “منتخب الديوك”.

استبعاد مبابي 

من جهته، جرى استبعاد مبابي من قائمة المنتخب الفرنسي الأخيرة، على الرغم من مشاركته مع  لوس بلانكوس ضد ليل في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء. 

بناء على ذلك تم اتخاذ القرار بالتعاون مع اللاعب وريالمدريد، حيث يواصل مبابي العمل على استعادة لياقته البدنية الكاملة بعد إصابة في أوتار الركبة.

ديشامب يفسر الضغوطات 

مع ذلك، تحدث ديشامب عن غياب مبابي، ملمحًا إلى الصعوبات التي واجهها خلال فترة التوقف الدولي السابقة. 

قال ديشامب في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، "لا يوجد أي قلق بشأن التزامه" .

أضاف مدرب فرنسا، “لأسباب مختلفة، لم يكن كيليان في أفضل حالة نفسية خلال المعسكر الدولي الأخير، حقيقة أنه في ريال مدريد مع توقعات كبيرة، وحقيقة أنه لم يحصل على فترة إعداد للموسم الجديد، ولم يخض سوى عدد قليل من المباريات، وبناء على  ذلك لم يكن الأمر مثاليًا”.

search